الراية الرياضية
اختبار صعب لكبار القارّة في الجولة السادسة على طريق قطر 2022

الخطأ ممنوع في تصفيات أوروبا المونديالية

روما- أ ف ب:

تتّجه الأنظارُ مساء اليوم إلى مواجهات «كبار أوروبا» في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خصوصًا أنّ الخطأ ممنوع بالنسبة للبعض كالمنتخب الإسباني المطالب بالفوز أمام مضيفه كوسوفو، بينما تتطلع إيطاليا بطلة أوروبا إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلَين، عندما تستضيف ليتوانيا في الجولة السادسة.

من جهته، يطمح المنتخب الألماني إلى مواصلة نجاعته الهجومية عندما يحلّ ضيفًا على أيسلندا، في الوقت الذي تسعى فيه إنجلترا إلى المحافظة على سجلها الخالي من الهزائم في اختبار جِدّي على الأراضي البولندية.

تتطلع إسبانيا إلى البناء على فوزها العريض على حساب جورجيا عندما تستأنف مبارياتها في تصفيات كأس العالم بزيارة كوسوفو. إذ تمكنت كوسوفو من تحقيق تعادل لافت أمام اليونان، 1-1، بعدما كانت قد هزمت جورجيا في عقر دارها 1-صفر. بينما يملك المنتخب السويدي الذي يواجه اليونان في أرضها، 9 نقاط من ثلاث مباريات فقط في المركز الثاني، وقد تؤول إليه الصدارة في أي لحظة، ما يحرم بطل العالم 2010 من بطاقة التأهل المباشر. جاءت عودة المنتخب الإيطالي إلى المنافسة عقب فوزه بكأس أوروبا 2020 غير مثالية، إذ سقط في فخ التعادل أمام بلغاريا 1-1، وسويسرا صفر-صفر تواليًا، لكن مواجهته المقبلة سهلة منطقيًا أمام ليتوانيا. ويدرك المنتخب الإيطالي أن الخطأ ممنوع في ظل مطاردة شرسة من سويسرا التي تتألق في الآونة الأخيرة، وتملك في رصيدها 7 نقاط من 3 مباريات مقابل 11 نقطة لإيطاليا من 5 مباريات. ضرب المنتخب الألماني عصفوَرين بحجر واحد خلال المواجهة الأخيرة على أرضه أمام أرمينيا فاكتسح اللقاء 6-صفر، واستعادَ صدارة المجموعة من المنتخب الأرميني، وسيتعين تلافي أي دعسة إذا ما أراد عدم الالتفات إلى الوراء عندما يزور نظيره الأيسلندي. ويحتل المنتخب الألماني صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة أمام أرمينيا الثانية، بعشر نقاط، ورومانيا الثالثة بتسع.

يحلّ المنتخب الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره البولندي في اختبار جِديّ لرجال المدرب جاريث ساوثجيت أمام المهاجم الهدّاف روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه في عقر دارهم. يملك المنتخب البلجيكي فرصة إضافية للابتعاد أكثر في صدارة المجموعة الخامسة عندما يحلّ ضيفًا على بيلاروسيا. وإذ لم تخسر بلجيكا بعد في هذه التصفيات محققة 13 نقطة من 5 مباريات (4 انتصارات وتعادل)، اكتفى المنتخب البيلاروسي بثلاث نقاط من 4 مباريات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X