fbpx
المحليات
في الصحة العامة وسلامة الأغذية

إنشاء تخصصين فرعيين في كلية العلوم الصحية

الدوحة الراية:

يبدأ قسمُ الصحّة العامة في كلية العلوم الصحية بجامعة قطر، تقديمَ تخصصين فرعيَّين في الصحة العامة وسلامة الغذاء للطالبات، حيث إن تخصص الصحة العامة هو مجال متنامٍ يعالج الصحة بطريقة شاملة جسدية ونفسية واجتماعية، ويعرف الدارس بأهداف الوقاية من المرض وتعزيز الصحة على مستوى الفرد والمُجتمع.
يمكن أن يكون التخصص الفرعي في الصحة العامة مكملًا ممتازًا لمجموعة من الدرجات العلمية، حيث يوفر المعرفة الأساسية في موضوعات خارج التخصص الأساسي، بالإضافة إلى المهارات العملية والتحليلية لتحسين صحة المجتمع في قطر. تساعد هذه المهارات في تعزيز الفرص الوظيفية للخريجين في مختلف المجالات، مثل مجال الرعاية الصحية والهندسة وعلم النفس والعمل الاجتماعي، وغيرها الكثير.
أما التخصص الفرعي الثاني في سلامة الغذاء، قسم التغذية البشرية، فيهدف إلى دعم الرؤية الوطنية لدولة قطر من خلال الارتقاء بصناعة الأغذية في الدولة وإدارات سلامة الأغذية إلى المستوى التالي لضمان توفير إمدادات غذائية طويلة وآمنة لسكّان قطر الحاليين والأجيال القادمة.
وتشمل مجالات عمل الخريجين المحتملة الوزاراتِ المسؤولةَ عن سلامة الأغذية والأمن الغذائي والتجارة والمؤسسات الصحية مثل المستشفيات والعيادات ومتعهّدي الطعام، وصناعة الأغذية، والقطاع الزراعي، ومستوردي المواد الغذائية، وأي مؤسسة أخرى تعمل في مجال الأغذية، حيث سيحتاجون إلى محترفين لفحص وتقييم جودة منتجاتهم. ويدرس المقرر ضمن 24 ساعة معتمدة وهو مفتوح لأي طالبة جامعية مهتمة بخلاف التخصص في التغذية البشرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X