fbpx
اخر الاخبار

الولايات المتحدة تكرم ضحايا 11 سبتمبر في الذكرى العشرين للهجمات

نيويورك ـ (أ ف ب):

أحيت الولايات المتحدة السبت الذكرى الـ20 لاعتداءات 11 سبتمبر في مراسم رسمية ووسط دعوات لتوحيد الصفوف بعد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان الذي تخللته الفوضى وعودة طالبان إلى السلطة.
وعند النصب التذكاري للضحايا في نيويورك جرى الوقوف دقيقة صمت عند الساعة 8,46 صباحا، وهو التوقيت الذي صدمت فيه أول طائرة مخطوفة برج التجارة العالمي.
ثم بدأ أقارب الضحايا، العديد منهم وهم يذرفون الدموع، بتلاوة أسماء من قتلوا في الهجمات خلال الحفل الذي حضره الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيسان الأسبقان باراك اوباما وبيل كلينتون وأقيم تحت حراسة أمنية مشددة.
وفي “غراوند زيرو” في نيويورك حيث بدأت المراسم بعيد الساعة 8,30 ، وقف المشاركون في المراسم أول دقيقة صمت عند الساعة 8,46، في التوقيت الذي صدمت فيه أول طائرة البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي.
وأعقب ذلك خمس دقائق صمت عند الساعة 9,03، في التوقيت الذي صدمت فيه الطائرة الثانية البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي، وعند الساعة 9,37، في التوقيت الذي صدمت فيه طائرة مخطوفة مقر البنتاغون، وهو ما أسفر عن مقتل 184 شخصا في الطائرة وعلى الأرض.
كذلك وقف المشاركون دقيقة صمت عند الساعة 9,59 في التوقيت الذي انهار فيه البرج الجنوبي، وعند الساعة 10,03، في التوقيت الذي تحطّمت فيه طائرة رابعة في حقل في شانكسفيل بعدما قاوم ركّابها الخاطفين، قبل بلوغ هدفها الذي كان على الأرجح مقر الكابيتول في واشنطن.
وكانت دقيقة الصمت الأخيرة عند الساعة 10,28، في التوقيت الذي انهار فيه البرج الشمالي.
وشارك المغني بروس سبرينغستين في إحياء المراسم وأدى أغنية “سأراك في أحلامي”.
وأقيمت مراسم أخرى في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك أمام مراكز الإطفاء في نيويورك تكريما للإطفائيين الـ343 الذين قضوا خلال عمليات الإنقاذ، وفي البنتاغون وشانكسفيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X