fbpx
المحليات
يتوفر في 73 مركزًا ومستشفى بالمجان..د. منى المسلماني:

التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لا يحمي من «كوفيد-19»

الدوحة – عبدالمجيد حمدي:

أكدت الدكتورة منى المسلماني -المدير الطبي بمركز الأمراض الانتقالية- أن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تركز في المرحلة الأولى على 4 فئات رئيسية تتمثل فيمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ومن يعانون من الأمراض المزمنة، والأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات، والنساء الحوامل. وقالت د. منى المسلماني، خلال لقاء لها على إذاعة قطر إنه من المهم أن يعرف الجمهور أن لقاح الأنفلونزا لا يحمي من كوفيد – 19، وأن لقاح كوفيد – 19 لا يحمي من الإنفلونزا الموسمية، لذا نحث الناس ونشجعهم بشدة على تلقي لقاح الإنفلونزا.

وأضافت: اللقاح متاح مجانًا بجميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وعددها 28 مركزًا صحيًا، وكذلك في أكثر من 45 عيادة بمجموع 73 مركزًا صحيًا ومستشفى في القطاعين العام والخاص.

وتابعت: المتعارف عليه أن لقاح الإنفلونزا السنوي هو أفضل الطرق أمانًا لتقليل فرص الإصابة بالإنفلونزا واحتمالية انتشارها للآخرين، كما أن فيروسات الإنفلونزا تتغير من سنة إلى أخرى، لذلك فمن المهم جدًا تلقي لقاح الإنفلونزا سنويًا.

وكانت وزارة الصحة وحمد الطبية والرعاية الصحية الأولية قد أعلنت في الأول من سبتمبر الجاري عن بدء حملة التطعيم السنوية لموسم الإنفلونزا الموسمية، حيث جاء الإطلاق المبكر للحملة هذا العام بناءّ على تحذيرات الخبراء ببدء موسم الإنفلونزا مبكرًا هذا العام على غير المعتاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X