الراية الرياضية
بدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة في ختام الجولة الأولى لدوري نجوم QNB

السد يعبر السيلية بثنائية بوعلام وتاباتا

متابعة- فريد عبدالباقي:

استهل السد حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري نجوم QNB لكرة القدم بفوز مستحق على السيلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، في ختام مباريات الجولة الأولى للدوري.

افتتح بوعلام خوخي التسجيل في الدقيقة 23، وأضاف رودريجو تاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 33. وحصد السد أول ثلاث نقاط في الجولة الأولى للدوري هذا الموسم، فيما بقي السيلية بدون رصيد.

وفرض السد أفضليته على مجريات المباراة بالكامل في ظل لجوء السيلية إلى التأمين الدفاعي لمواجهة هجوم السد الذي أضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل تحديدًا في الشوط الأول.

ولعل أبرز هجمات السيلية التي جاءت على استحياء تصويبة المحترف الإيراني رامين رضائيان من ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63 اصطدمت بالعارضة لتحرم السيلية من تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه.

كان السد هو الأخطر في الشوط الأول، حيث أنقذ حارس السيلية عبدالرحمن محمد هدفًا محققًا من رأسية مدافع السد بوعلام في الدقيقة 14، بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله تاباتا، وبعدها أنقذت عارضة السيلية هدفًا محققًا أيضًا بعد رأسية جميلة من المهاجم الجزائري بغداد بونجاح لتعود إلى البرازيلي جيليرمي توريس الذي حول الكرة برأسية أنقذها حارس السيلية عبدالرحمن محمد.

واستمر الضغط السداوي بغية تسجيل هدف التقدم، حيث قام الغاني أندريه آيو بمراوغة مدافعي السيلية ويسدد كرة قوية تصطدم بقائد السيلية مجدي صديق لتغير مسارها لينقذ عبدالرحمن محمد مرماه ويحولها إلى ركلة ركنية.

وواصل السد تفوقه في الشوط الأول إلى أن نجح بوعلام في وضع بصمته الأولى وتسجيل أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة 23 من تمريرة سحرية من بونجاح وضعها في مرمى السيلية.

وأضاف تاباتا الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من بونجاح داخل منطقة الجزاء ليحولها إلى داخل مرمى السيلية محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، حاول فريق السيلية تهديد مرمى السد، لتقليص الفارق، ولكن اصطدمت محاولاته بصلابة دفاعية للفريق السداوي.

كاد الإيراني رامين رضائيان أن يسجل الهدف الأول للسيلية، وذلك عندما سدد ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لتجد طريقها نحو عارضة مشعل برشم حارس السد لتضيع أخطر فرص السيلية في الشوط الثاني وتحديدًا بالدقيقة ال63.

حاول السد إضافة هدف ثالث، ولكن وضح على الفريقين تأثرهما بعامل الطقس، ليستمر السجال بينهما حتى أطلق حكم المباراة صفارته معلنًا فوز السد بهدفين نظيفين.

تشافي هيرنانديز: حققنا انتصارًا مهمًا

الدوحة الراية :

شدد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السداوي على أهمية تحقيق الفوز في المباراة الأولى في بطولة الدوري، والذي جاء بهدفين دون رد على فريق السيلية في الجولة الأولى من دوري النجوم للموسم 2021-2022.

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة: سعيد بحصد أول 3 نقاط في بطولة الدوري، لعبنا أول 40 دقيقة بطريقة ممتازة وكنا الأفضل وتحكمنا في المباراة تمامًا ونجحنا في تسجيل هدفين وأضعنا العديد من الفرص. وأضاف: من المستحيل مواصلة اللعب بنفس الرتم في هذه الأجواء والتي أثرت على اللاعبين، وساعدت في تراجع الأداء خاصة في الشوط الثاني. ونوه المدرب الإسباني إلى أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة ونجحنا في الخروج بشباك نظيفة، وقال: لم نعان في المباراة وتحكمنا فيها بشكل جيد وخرجنا بشباك نظيفة، أتمنى عدم تواجد إصابات بين اللاعبين وعلينا التركيز بقوة في المرحلة المقبلة.

طارق سلمان: سعيد بالفوز وحصد أول 3 نقاط

 أعرب طارق سلمان مدافع فريق السد عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز على السيلية 2-0 خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مباريات الجولة الأولى من دوري النجوم.

وقال سلمان عقب نهاية المباراة، إن لاعبي الفريقين تأثروا بحرارة الجو، فضلًا عن تعرض بعض اللاعبين لإصابات وتحامل البعض الآخر من أجل استكمال المباراة. وأضاف أنه سعيد بتحقيق أول فوز بالنقاط الثلاث، مشيرًا إلى أن فريق السد دائمًا بمن حضر، نسعى خلال المباريات القادمة لتقديم صورة أفضل، لاسيما أننا نتطلع للحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.

رامي فايز: سنعالج الأخطاء

 أرجع رامي فايز لاعب الفريق الكروي بنادي السيلية خسارة فريقه أمام السد لظروف الإصابات. وقال فايز، عقب نهاية المباراة، إن فريقه خاض فترة إعداد جيدة في مدينة طبرقة التونسية، استعدادًا للموسم الكروي الجديد.. مشيرًا أن فريقه لم يظهر بمستواه المعهود بسبب حرارة الجو والذي أثر على أداء جميع اللاعبين سواء في السيلية أو السد.

وكشف لاعب السيلية أن الفريق سوف يعالج الأخطاء التي ظهرت في لقاء السد، من أجل تفاديها في المباريات القادمة.

تشكيلتا الفريقين

  • لعب للسد: مشعل برشم (حراسة المرمى) وبيدرو ميجيل والكوري الجنوبي يونج جونج وطارق سلمان وحسن الهيدوس والجزائري بغداد بونجاح ورودريجو تاباتا وأكرم عفيف وبوعلام خوخي والبرازيلي جيليرمي توريس والغاني أندريه آيو.
  • ولعب للسيلية: عبدالرحمن محمد (حراسة المرمى) وعلي جاسمي ومصطفى عبدالحميد ومجدي صديق وعادل بدر والإيراني رامين رضائيان والسنغالي سيرين مبودجي ومحمد صلاح ورامي فايز والمغربي إدريس فتوحي والنرويجي فالنتين أداما ديوماندي.

بطاقة المباراة

 الفريقان: السد والسيلية

التاريخ: الأحد 12 سبتمبر 2021

الملعب: ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الجولة: الأولى

دوري: QNB موسم 2021-2022

النتيجة: 2-0 للسد

الشوط الأول: 2-0

الأهداف: بوعلام خوخي (23) وتاباتا (33)

ركلات جزاء: لايوجد

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X