الراية الرياضية
الـ VAR ألغى هدفًا لفريق الأحلام.. والخاطر ذاد عن مرماه بقوّة

العرباوية يصطادون نقاط الوكرة بصاروخ «آرون»

متابعة- فريد عبدالباقي:

وضع الجابوني آرون بوبندزا بصمته مع العربي عندما قاده لتحقيق أول ثلاث نقاط في دوري نجوم QNB لكرة القدم، على حساب الوكرة في المُواجهة التي انتهت بفوز العربي بهدف نظيف، على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، في ختام مُنافسات الجولة الأولى من الدوري.

سجل آرون بوبندزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 من الشوط الثاني، ليحصد العربي أول ثلاث نقاط، بينما بقي الوكرة بدون رصيد.

جاء الشوط الأول حماسيًا من جانب الفريقَين، كان العربي الأخطر على مرمى الوكرة في ظلّ تألق التونسي يوسف المساكني، والإيراني مهرداد محمدي.

مع مرور الوقت، طالب لاعبو الفريق العرباوي بركلة جزاء في الدقيقة 14 نتيجة تسديدة الإيراني مهرداد اصطدمت بجسد المدافع البرازيلي للوكرة لوكاس مينديز، ليلجأ حكم المباراة سلمان فلاحي إلى تقنية الفيديو (VAR) الذي أكد عدم وجود شبهة لمس يد لمدافع الوكرة، واستمر الضغط العرباوي على مرمى سعود الخاطر حارس الوكرة، ولكن دون جدوى.

حاول فريق الوكرة تهديد مرمى حارس العربي محمود أبوندى، وبالفعل سدد المهاجم الجزائري محمد بن يطو كرة قوية نجح حارس العربي في إبعادها في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 42 ألغى حكم الفيديو (VAR) هدفًا لمصلحة المهاجم الجابوني للعربي آرون بوبندزا بداعي التسلل، وبعدها يطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف الفوز

وفي الشوط الثاني، نزل لاعبو الوكرة برغبة قوية في زيارة الشباك العرباوية، وكاد أن ينجح خالد منير في تسجيل هدف التقدم، ولكنّ تصويبته داخل منطقة الجزاء علت عارضة محمود أبوندى في الدقيقة 50.

قام الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة باستبدال لاعبه مراد ناجي في الدقيقة 68.

أنقذ حارس الوكرة سعود الخاطر فريقه من هدف محقق بعد تصدّيه لتسديدة قوية من جانب لاعب العربي أحمد سهيل في الدقيقة 69، من ركلة حرّة مباشرة خارج حدود منطقة الجزاء، لتكون جرس إنذار للوكراوية، وبالفعل لم يمر وقت طويل حتى جاء الهدف الأول للعربي بعد جملة تكتيكية جميلة بدأت من الظهير الأيمن فهد شنين إلى أحمد فتحي الذي مررها إلى الجابوني المتألق آرون بوبندزا الذي لم يتهاون في إطلاق صاروخ أرض جو يسكن شباك الوكرة في الدقيقة 71. وحاول فريق العربي إدراك التعادل لكن محاولاته باءت بالفشل ليطلق بعدها حكم المباراة فلاحي صفارة نهاية المباراة معلنًا فوز العربي على الوكرة بهدف نظيف.

وسيواجه العربي فريق الدحيل في الجولة الثانية الخميس المقبل، بينما يلتقي فريق الوكرة مع الريان مساء الجمعة المقبل.

يونس علي: نتطلع لزيادة الانسجام

 أبدى يونس علي مدرّب فريق العربي الأوّل لكرة القدم سعادتَه بالنتيجة والثلاث نقاط الأولى في مشوار الفريق بالدوري.

وقال يونس علي: قدّم اللاعبون أداءً جيدًا على مدار الشوطَين، وترجمنا السيطرة إلى أهداف، خاصة أن الوكرة فريق ليس سهلًا، وقدم مباراة كبيرة وسيكون خصمًا صعبًا.

وأضاف: كان الفوز مهمًا لنا في المباراة الأولى خاصة أن الفريق لم يتدرب بشكل كامل من البداية نظرًا لتواجد بعض اللاعبين مع المنتخب ولم يكتمل إلا قبل المباراة بيومَين فقط.

وعلّق مدرب الفريق على أداء الفريق قائلًا: لم نقدم الأداء المطلوب نظرًا لغياب الانسجام بين اللاعبين خاصة لاعبي المنتخب والوافدين الجدد، ولكن سنسعى خلال المرحلة القادمة لزيادة الانسجام وكان الأهم في لقاء أمس هو الثلاث نقاط.

تشكيلتا الفريقين

لعب للخور: بابا جبريل (حراسة المرمى)، ودياب هارون، وهلال محمد ومصعب عبدالمجيد، واليوناني جيانيس فيتفاتزيديس، والمغربي إسماعيل الحداد، ونايف البريكي، والكوري الجنوبي جاتشول كو، وجاسر يحيى، والبرازيلي رافاييل فاز، وعبدالرحمن محمد.

ولعب للدحيل: صلاح زكريا (حراسة المرمى)، ومحمد علاء، والبلجيكي توبي ألدرفيريلد، وبسام الراوي، وإسماعيل محمد، ولويز مارتن والبرازيلي إدملسون جونيور، والتونسي فرجاني ساسي، والكيني مايكل أولونجا، وسلطان بريك، وعبدالله الأحرق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X