fbpx
الراية الرياضية
خسر أمام «المستضيف» الياباني في افتتاح المنافسات

العنابي في اختبار هندي ب«الطائرة الآسيوية»

 

متابعة- فريد عبدالباقي:

خسر منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة «المصنف 31 عالميًا والسابع آسيويًا» لقاءه ظهر أمس أمام نظيره المنتخب الياباني «مستضيف البطولة» بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد وذلك في افتتاح منافسات الجولة الأولى من البطولة الآسيوية ال21 التي تستضيفها مدينة شيبا اليابانية، حتى 20 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2022.

وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي: «25-20 و25-23 و25-21»، وسط حضور جماهيري كبير حرص على متابعة اللقاء.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني أمام منتخب الهند في ال6:00 صباح اليوم بتوقيت الدوحة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ويختتم مبارياته في الدور الأول «المجموعات» بلقاء منتخب البحرين التي ستقام في ال6:00 صباحًا بتوقيت الدوحة يوم غد، وتقوم قناة الكأس الرياضية بنقل منافسات البطولة.

وفي مباراة ثانية بمجموعة العنابي، استهل منتخب البحرين مشواره بالفوز على نظيره الهندي بثلاثة أشواط دون مقابل.

ونجح الأحمر البحريني «المصنف 135 عالميًا» بقيادة المدرب البرازيلي ماركو انطونيو في تحقيق الفوز على المنتخب الهندي «المصنف 77» بثلاثة أشواط نظيفة جاءت بواقع: «25-27 و21-25 و21-25».

وكان الاجتماع الفني واعتماد الكشوفات قد أجري السبت الماضي، حيث تم اعتماد قوائم اللاعبين وأهليتهم بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبات وكل الأمور الإدارية الخاصة.

وكان أدعم الطائرة، خاض معسكرًا أوروبيًا في سلوفينيا، شهد لعب العديد من المباريات الودية القوية التي ظهر فيها بمستوى جيد، وساهمت في زيادة مساحة التجانس والانسجام بين عناصر المنتخب، على نحو يؤكد جاهزية المنتخب للمنافسة بقوة في البطولة الآسيوية.

وكان الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو ومساعديه فالانتين رولاندلي، وعلي إسحاق، وكارلوس إجويليرا مدرب لياقة، أعلن ضم 14 لاعبًا إلى قائمة المنتخب.

وأسفرت قرعة منافسات البطولة الآسيوية عن وقوع منتخب إيران، حامل اللقب، في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات باكستان وتايلاند وهونج كونج، وضمّت المجموعة الثالثة منتخبات أستراليا وصيف النسخة الماضية والصين وسيريلانكا والكويت، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات كوريا الجنوبية والصين تايبيه وكازاخستان والسعودية.

ويذكر أن إيران هي حاملة اللقب بعد تنظيمها للبطولة في عام 2019، فيما يعتبر المنتخب الياباني الأكثر تتويجًا بالمسابقة بحصد تسعة ألقاب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X