fbpx
اخر الاخبار

اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يؤكدون مواصلة الجهود لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية

طوكيو – قنا:

اتفقت اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على مواصلة جهودهم لنزع السلاح النووي في كوريا الشمالية من خلال الحوار وفرض العقوبات، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم، في العاصمة اليابانية طوكيو .
وجاء هذا الاجتماع الثلاثي بعد يوم، من إعلان بيونغ يانغ أنها أجرت تجارب على صاروخ بعيد المدى في نهاية الأسبوع.
وقال السيد تاكيهيرو فوناكوشي مدير مكتب الشؤون الآسيوية والأوقيانوسية بوزارة الخارجية اليابانية، إن التعاون بين الدول الثلاث يصبح أكثر أهمية مع تقدم كوريا الشمالية في برنامجها النووي والصاروخي.
بدوره ، أعرب السيد سونغ كيم المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، عن أمله في أن تستجيب كوريا الديمقراطية الشعبية بشكل إيجابي، لعروضهم المتعددة للاجتماع دون شروط مسبقة.
ومن جانبه، أشار السيد نوه كيو دوك الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، إلى إمكانية تقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية.
يذكر أن المحادثات لنزع السلاح النووي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توقفت في الوقت الحالي، بعد فشل الجهود في سد الفجوة بين مساعي واشنطن لنزع السلاح النووي بشكل كامل ودعوات بيونغ يانغ لتخفيف العقوبات.
وقد ذكرت واشنطن أمس، أنها لا تزال مستعدة للتعامل مع بيونغ يانغ، من أجل تخليص البلاد من أسلحتها النووية حتى بعد أن أعلنت كوريا الشمالية عن تجربة إطلاق صاروخ جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X