fbpx
فنون وثقافة

مطافئ تحصل على شهادتين في الاستدامة

الدوحة- هيثم الأشقر:

حصلت «مطافئ: مقر الفنانين» على شهادتين، الفضية في تقييم الاستدامة (جي ساس) في التشغيل» وشهادة LEED EB: O+M وقد جاء هذا الإنجاز الاستثنائي تتويجًا لجهودها المستمرة في تنفيذ مبادرات وممارسات وتدابير الاستدامة. وهذا يجعل متاحف قطر واحدة من بين الهيئات الرائدة في تحديد الأولويات البيئية الرئيسية للمتاحف في المنطقة. ويُمنح نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS) التابع لمنظمة الخليج للأبحاث والتنمية (GORD) لنظام تصنيف المباني الخضراء لعمليات التشغيل والصيانة الفعالة (O&M) للمرافق القائمة.

GSAS هو أول نظام لإصدار شهادات المباني الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقوم بتقييم المشروعات وتوجيهها للحد من آثارها البيئية أثناء مراحل التصميم والبناء والتشغيل.

من جهة أخرى تنظم مطافئ في ثالث ورشة فنية في البرنامج الصيفي للشباب، وذلك تحت عنوان: «كان يا مكان» للفنانة مريم فرج السويدي حيث يستكشف المشاركون الطرق المختلفة لترجمة المشاعر إلى أشكال مرئية، ومفاهيم وأساليب مختلفة، مثل العواطف مقابل اللون والملمس والإعداد. تعتبر هذه الورشة فقرة غير مباشرة لاستكشاف إمكانات الفنون في إيصال المشاعر إلى المشاهدين. يشار إلى أن مريم فرج السويدي فنانة ومصممة وطالبة دكتوراه في التخطيط والتصميم العمراني. يأخذ عملها الفني نظرة نقدية للمسائل الاجتماعية والثقافية باستخدام الفلسفة المفاهيمية كأداة أساسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X