fbpx
الراية الإقتصادية
تشمل الغرف والمطاعم والشواطئ وحمامات السباحة.. مديرون لـ الراية :

50 % خصومات الفنادق خلال مهرجان التسوق

90 % معدّلات الإشغال خلال العطلات الأسبوعية

تطوير السياحة يحفز اقتصادنا الوطني

الدوحة – عاطف الجبالي:

أعلن جهازُ قطر للسياحة عن تقديم 60 فندقًا، عروضًا ترويجية خلال مهرجان قطر للتسوق الذي بدأت فعالياته مؤخرًا وتستمر حتى 10 أكتوبر المقبل، بمشاركة 15 مركزًا تجاريًا.

وقال مديرو فنادق لـ الراية الاقتصادية: إنَّ العروض تشمل خصومات على الغرف والأندية الصحيّة والمطاعم والدخول للشواطئ وحمامات السباحة، وأشاروا إلى أنَّ الحسومات تتراوح فيما بين 10 إلى 50%.

وأضافوا: إنَّ تنظيم مهرجان قطر للتسوق يمثّل بداية قوية لعودة النشاط السياحيّ، حيث يعتبر أول مهرجان يقام في الدولة منذ 18 شهرًا بسبب القيود التي فرضتها الجائحة، وأبدوا تفاؤلهم بانتعاش حركة السياحة الداخلية.

ونوهوا إلى أن قطاع الضيافة تمكن من تحقيق نتائج قوية خلال سبتمبر الجاري، حيث تصل معدلات الإشغال إلى 90% خلال العطلات الأسبوعية، وبينوا أن استضافة بطولة كأس العرب نهاية العام الجاري ستنعش نتائج الفنادق.

وأوضحوا أن القطاع الفندقي يعتمد بصورة كبيرة على الفعاليات الرياضية والأعمال والسياحة العائلية، حيث باتت الدوحة مقرًا لها، وأكّدوا أن قطر لديها مقومات كبيرة لتطوير القطاع السياحي الذي يعتبر أحد روافد تحفيز الاقتصاديات المعاصرة.

كريم طياش:

جهود كبيرة من «قطر للسياحة»

أشاد السيد كريم طياش، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي، بجهود جهاز قطر للسياحة في إطلاق النسخة الخامسة من مهرجان التسوق، والتي تشكل بداية قوية لعودة النشاط السياحي، مشيرًا إلى أن الفندق يشارك في عروض قطاع الضيافة خلال المهرجان، حيث يوفّر لضيوفه خصومات على الإقامة في الغرف تتراوح فيما بين 10 إلى 20%. وقال: إن الفندق يمتلك مقومات سياحية فريدة ما يجعله وجهة رائدة لاستقطاب القطريين، مبينًا أن معدلات إشغال الفندق تصل إلى 90% خلال العطلات الأسبوعية، و50% خلال باقي أيام الأسبوع. وأشار طياش إلى أن قطر باتت محط أنظار العالم في ظل ريادة الدولة الإقليمية والدولية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الدور القطري البارز ينعكس بالإيجاب على أداء جميع القطاعات وخاصة السياحة.

وأوضح أنَّ استضافة الدوحة أبرز البطولات الرياضية تنعش القطاع الفندقي، حيث تستقطب هذه الفعاليات أعدادًا كبيرة من الزوار من جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن مرسى ملاذ كمبينسكي جاهز لاستقبال ضيوفه بأعلى معايير الضيافة العصرية وخاصة خلال الأحداث الرياضية الكبرى، ولعل أبرزها بطولة كأس العرب ومونديال 2022.

بلال القادري:

ندعم كافة الفعاليات والمهرجانات

كشف السيّد بلال القادري، المدير العام لفندق ومنتجع شيراتون جراند، عن تقديم الأخير عروضًا خاصةً خلال مهرجان قطر للتسوق، والتي تشمل خصومات على الغرف والسبا والدخول للشاطئ وحمام السباحة، بالإضافة إلى برانش خاص خلال يومَي الجمعة والسبت، مؤكدًا حرص شيراتون جراند على دعم كافة الفعاليات والمهرجانات.

وقال: إن قطاع الضيافة تمكن من تحقيق نتائج قوية خلال الفترة الماضية بدعم من جهود جهاز قطر للسياحة، وشركة كتارا للضيافة، والخطوط الجوية القطريّة التي تمكنت من إعادة بناء شبكة وجهاتها والوصول إلى 140 وجهة حول العالم، وأشاد بجهود الجهات المعنية في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتخفيف القيود التي كانت مفروضة على الأنشطة المختلفة.

وأضاف القادري: إنَّ فندق ومنتجع شيراتون يعتبر من المعالم البارزة وقد احتل مكانة مميزة في قلوب سكان قطر لأكثر من ثلاثة عقود، حيث استضاف عددًا غير محدود من المناسبات الخاصة التي تحمل العديد من الذكريات العزيزة على القطريين.

وأكد أنه رغم التجديدات المستمرة لفندق شيراتون جراند إلا أنه ما زال متمسكًا بأصالته وعراقته مع تميزه بهندسة تصميم معماري استثنائي، وهذا ما أبرزه كمعلم عريق وفاخر وما جعله يتناسب مع الأجيال المختلفة في عملية تطوير مستمر لتلبية حاجة المسافرين العصرية.

وقال القادري: إن قطاع الضيافة القطري يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم، مشيرًا إلى أن الخدمات الفندقية المقدمة للنزلاء تعبر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها قطر، مؤكدًا أن قطاع الضيافة جاهز لاستقبال السياح وضيوف الدولة خلال الفعاليات الكُبرى ولعل أبرزها مونديال 2022.

الجعبري:

 انتعاش السياحة الداخلية

أعلن السيد رامي الجعبري، المدير العام لفندق فور بوينتس باي شيراتون، عن تقديم خصومات بمعدل 50% على خدمات النادي الصحي، و20% للمطاعم، وذلك خلال مهرجان قطر للتسوق، معربًا عن تفاؤله بانتعاش نتائج قطاع الضيافة بدعم من عودة الفعاليات والمهرجانات السياحيّة.

وقال: إنَّ حركة السياحة الداخلية شهدت انتعاشًا قويًا، حيث يفضل شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين قضاء عطلاتهم السنوية في قطر والاستمتاع بالمقومات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها الدولة، وتجنب السفر في ظل القيود المفروضة بسبب تداعيات فيروس كورونا. وتوقع الجعبري أن يشهد الربع الأخير من العام الجاري طفرة كبيرة في نتائج المرافق السياحية، وذلك بدعم من النجاح الكبير الذي حققته الجهات المعنية في الدولة لمكافحة فيروس كورونا، حيث تصدرت قطر دول العالم في معدلات التلقيح، ما ساهم بدوره في عودة قوية لمعظم الأنشطة.

وأشار إلى أن قطاع الضيافة بدأ في استقبال السياح الدوليين في ظل التسهيلات التي توفرها الدولة لاستقطاب الزوار المُطعمين بلقاحات كورونا المعتمدة، مُبينًا أن الفنادق في قطر تستقطب زوارًا من دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح الجعبري أن استضافة قطر بطولة كأس العرب في نهاية العام الجاري ستشكل دفعة قوية لتنشيط السياحة ما سينعكس بالإيجاب على أداء قطاع الضيافة، مؤكّدًا أنّ جميع الفنادق تنتظر بشغف كبير استقبال المشجعين من جميع دول العالم خلال مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر كأول دولة في الشرق الأوسط ويعتبر الحدث الأبرز في تاريخ المنطقة.

شنيدر:

 عروض على الغرف والمطاعم

قال السيّد مارتن شنيدر، المدير العام لفندق ماندراين أورينتال: نقدم عرضَين خلال مهرجان قطر للتسوق، حيث نوفر لضيوفنا عرضَ الإقامة والذي يمنح النزلاء ليلة مجانية عند حجز ثلاث ليالٍ، بالإضافة إلى عرض المطاعم، والذي يقدم الطعام مجانًا في مطعم «موزايك» للأطفال الأقل من 12 عامًا، وذلك عند تناول الطعام مع والديهم خلال فترة المهرجان.

وأضاف: إنَّ عودة المهرجانات والفعاليات سيُساهم في تنشيط القطاع السياحيّ، مُشيرًا إلى أنَّ قطاع الضيافة يقدّم لضيوفه خدمات عصريّة تعكس الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشُها قطر في مُختلف المجالات التنموية.

وأوضح شنيدر أنَّ فندق ماندراين أورينتال يتطلع بشغف كبير لاستضافة ضيوف قطر خلال مونديال قطر 2022، مبينًا أنَّ الفندق يُعد ملاذًا حضريًا أنيقًا ويتميّز بموقعه الفريد في مركز منطقة مشيرب قلب الدوحة الوجهة الجديدة للترفيه والعيش والأعمال.

وأشار إلى أنَّ الفندق يجمع بين التصميم العصري الأنيق ولمسات من التراث القطري؛ ما ينتقل بقطر إلى مستويات جديدة من الرفاهية، وقال: إنَّ الضيوف يحظون بأجواء مفعمة بالترحاب، وديكورات رائعة وخدمة مميزة، حيث يلتقي سحر الشرق الأوسط التقليدي بفن الضيافة الأسطوري لفندق ماندارين أورينتال.

وكشف شنيدر عن تحقيق فندق ماندارين أورينتال، إنجازًا هامًا للعام الثاني على التوالي بإدراجه ضمن قائمة «فوربس» لأبرز فنادق الخمس والأربع نجوم في العالم، ويعد ماندارين أورينتال الفندق الوحيد في قطر الذي يحقّق هذا الإنجاز المتميز.

يزن عبداللطيف:

 نتائج قوية لقطاع الضيافة

أكّد السيدُ يزن عبداللطيف، المديرُ العام لمنتجع فريج شرق، أنَّ القطاع الفندقي تمكّن من تحقيق نتائج جيّدة خلال العام الجاري رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19) بفضل دعم جهاز قطر للسياحة، مُثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة كتارا للضيافة لدعم الفنادق التي تمتلكها وتديرها.

وقال: إنَّ عودة المهرجانات تمثل انطلاقة قوية لانتعاش السياحة، حيث بدأت مؤخرًا فعاليات مهرجان قطر للتسوق والذي تستمرّ فعالياته حتى 10 أكتوبر المقبل، مُشيرًا إلى أنَّ منتجع فريج شرق يقدم أربعة عروض على المأكولات خلال المهرجان والتي تشمل: ليالي الكباب، اللحم الدفين، بالإضافة إلى عروض أخرى في أرقى مطاعم الفندق.

وأضاف يزن عبداللطيف: إنَّ القطاع الفندقي تمكن من تحقيق نتائج قوية خلال الأشهر الماضية بدعم من جهود الدولة في تطعيم معظم السكان بلقاحات كورونا، مُشيرًا إلى أنَّ استضافة دولة قطر للبطولات الرياضية البارزة تشكل وسيلة فعّالة لتنشيط القطاع السياحي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X