fbpx
الراية الرياضية
«كونكاكاف» يدعم الفكرة التي أطلقها ال FIFA

الآسيوي والإفريقي يرحّبان ب«المونديال كل سنتَين»!

كوالالمبور- أ ف ب:

رحّب الاتحادان الآسيوي والإفريقي لكرة القدم بعملية التشاور التي أطلقها الاتحاد الدولي (FIFA) لتقييم خيارات تعديل رزنامة المباريات الدولية ومن ضمنها إقامة كأس العالم للرجال كل سنتَين بدلًا من أربع سنوات كما هو معمول حاليًا.

وقال الاتحاد الآسيوي الذي يتخذ من العاصمة الماليزية كوالالمبور مقرًا له: «يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعملية التشاور المكثفة التي قام بإطلاقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تقييم خيارات تعديل رزنامة المباريات الدولية عبر إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلًا من النظام الحالي كل أربع سنوات، وذلك بحسب المقترح المقدم من عددٍ من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومن ضمنها اتحادات أعضاء في الاتحاد الآسيوي».

من جهته، أوضح الاتحاد الإفريقي للعبة -ومقرّه في القاهرة- في بيان أنه يرى أن «الأهم في هذه المرحلة هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، الاتحادات القارية، ولاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم»، مشيرًا إلى أن ذلك يتماشى مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر FIFA في 21 مايو 2021 والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتابع: إنّ الاتحادَ الإفريقي ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم.

ووعد رئيسُ الاتحاد الدولي لكرة القدم الFIFA، السويسري جياني إنفانتينو بأن قرارًا سيتخذ بهذا الشأن في نهاية السنة، للتخلّي عن «مباريات كثيرة لا معنى لها».

وأطلق FIFA «دراسة جدوى» اقترحها الاتحاد السعودي للعبة، المقرّب من إنفانتينو، خلال اجتماع الجمعية العمومية ال71 في FIFA الذي عقد بتاريخ 21 مايو 2021.

ذكر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) أنّه «منفتح» بشأن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامَين.

وذكر بيان صادر من اتحاد كونكاكاف: «تحليلنا الأوّلي، هو أننا ندرك مزايا إنشاء أجندة دولية جديدة كليًا لمنافسات كرة القدم للرجال والسيدات والشباب والتي تستند إلى تقليص فترات الراحة الدولية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X