fbpx
المحليات
خلال لقاءات نواف الحمادي لعدد من المسؤولين

الحكومة القرغيزية تشيد بمشاريع قطر الخيرية

نائب رئيس وزراء جمهورية قرغيزيا: نقدر الإسهامات الجليلة التي تقدمها دولة قطر وجهود قطر الخيرية لدعم الشعب القرغيزي

وزير التربية والتعليم القرغيزي: مشاريع قطر الخيرية ساهمت بشكل كبير في تطوير التعليم

وزير الصحة القرغيزي: مساهمة بارزة لقطر الخيرية في تنفيذ العديد من المشاريع الصحية

مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية: سنواصل تنفيذ مشاريع تعليمية وصحية واجتماعية

أعربت السيدة بكاشوفا جيلديز كميلوفنا نائب رئيس وزراء جمهورية قرغيزيا عن شكر وتقدير الحكومة القرغيزية للإسهامات الجليلة التي تقدمها دولة قطر ولجهود قطر الخيرية لدعم الشعب القرغيزي في مختلف المجالات، معبرة عن اعتزازها بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وقالت خلال لقائها بالسيد نواف بن عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية “إن قرغيزيا تولي تطوير علاقات التعاون مع دولة قطر أهمية كبيرة وتقدر ما تقوم به قطر الخيرية  عبر مشاريعها  المميزة في كافة المجالات ، ونسعى لتطوير وتمتين  العلاقات بين البلدين إلى مستويات كبيرة .”

وأشادت بحجم ونوعية المشاريع التي تنفذها قطر الخيرية بمختلف مناطق الدولة، داعية إلى مواصلة الجهود المشتركة لتنمية المناطق النائية من البلاد، وتحسين مستوى تعليم الطلاب وتقديم المساعدة للفئات الضعيفة من السكان المحليين في إطار البرامج الحكومية لجمهورية قرغيزيا.

زيارة تفقدية

جاء ذلك خلال زيارة السيد نواف الحمادي التفقدية للمشاريع التي تنفذها قطر الخيرية في قرغيزيا ، حيث التقى بوزير التربية والتعليم في الجمهورية القرغيزية السيد بولوتبيك كوبيشيف، ووزير الصحة والتنمية الإجتماعية في الجمهورية القرغيزية السيد أليمقادير بيشينالييف كلا على حدا، بحضور سعادة سفير دولة قطر في جمهورية قرغيزستان السيد عبدالله بن أحمد السليطي.

من جهته تقدم السيد بولوتبيك كوبيشيف وزير التربية والتعليم خلال اللقاء بشكره لقطر حكومة وشعبا ولقطر الخيرية على كافة المشاريع المنفذة والجارية تنفيذها في أقاليم جمهورية قيرغيزستان، مؤكدا على أنها ساهمت بشكل كبير في تطوير مجال التعليم.

وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بتعزيز علاقات التعاون في مجال التعليم والتنسيق مع وزارة التعليم في دولة قطر.

فيما أثنى السيد أليمقادير بيشينالييف  وزير الصحة والتنمية الإجتماعية في الجمهورية القرغيزية على دور دولة قطر الشقيقة  ومشاريع قطر الخيرية  في تطوير منظومة الصحة في قرغيزستان مشيرا  إلى مساهمة قطر الخيرية في بناء المشافي و المستوصفات و المشاريع الاجتماعية و الصحية وتنفيذ العديد من المشاريع الصحية .

وتم على هامش الزيارة توزيع حوالي 100  كرسي كهربائي وعادي لذوي الهمم في العاصمة بشكيك في مقر الوزارة بدعم من أهل الخير في قطر.

مشاريع مدرة للدخل

بدوره أفاد السيد نواف عبدالله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية،  إن قطر الخيرية ستواصل تنفيذ مشاريع خاصة في مجال التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية ، مؤكدا على أنه سيتم إيلاء المزيد من الاهتمام للمشاريع المدرة للدخل لصالح الأسر التي تحتاج إلى مساعدة اجتماعية، مشيرا إلى أن قطر الخيرية لديها أكثر من 10 آلاف مكفول في الجمهورية القرغيزية .

وأضاف الحمادي أن قطر  الخيرية  ومنذ افتتاح مكتبها في قرغيزيا قامت بتنفيذ  العديد من المشاريع في مجال توفير المياه النظيفة ، وبناء المراكز الصحية والمستشفيات ، والمدارس ، وكفالة  الأيتام وورعاية الاسر الفقيرة والأرامل فضلاً عن تقديم المساعدات للشرائح الضعيفة من السكان. في قيرغيزيا .

يذكر أن قطر الخيرية نفذت  1500 مشروع في المجالات التنموية والاغاثية  ، ويجري العمل على تنفيذ 503 مشاريع مختلفة تتمثل في ببناء  المراكز الصحية والمستشفيات  والمدارس و رياض الأطفال ومدارس لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات تعليمية أخرى في مختلف المناطق وينتظر أن يتم الانتهاء من بناء 4 مدارس قبل نهاية  العام 2021 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X