fbpx
الراية الرياضية
ترقّب كبير للظهور الأوّل للفريق المدجج بالنجوم والريال يصطدم بالإنتر

العملاق الباريسي يبدأ تحدي الأبطال بـ «بروج»

السيتي يستضيف لايبزيج.. ومواجهة قوية بين أتلتيكو وبورتو.. وقمّة بين ليفربول وميلان

نيقوسيا- أ ف ب:

يخوض النّجم الأرجنتينيّ ليونيل ميسي أولى مبارياته مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، عندما يحلّ ضيفًا على بروج البلجيكي بعد انتقاله «الحرّ» من برشلونة الإسبانيّ.

بعد نحو عقدَين من الزمن حقق فيهما المجد تلو الآخر، انتقل أفضل لاعب في العالم ست مرات إلى الفريق الباريسي ليلمّ الشمل مجددًا مع زميله السابق البرازيلي نيمار.

وأعلن النادي تشكيلته التي تحل على بروج، وتضم إلى جانب ميسي (34 عامًا) ونيمار أغلى لاعب في العالم، الهداف الشاب كيليان مبابي الذي بقي مع الفريق الباريسي رغم محاولات ريال مدريد الإسباني ضمه قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

ويخوض سان جيرمان أسهل مبارياته على الورق اليوم، كونه وقع في مجموعة نارية تضمّ مانشستر سيتي ولايبزيج الألماني اللذين يلتقيان على أرض الأول.

ولا تُعدّ المجموعة الثانية أقل قوة، إذ تضم ثلاثة أبطال سابقين للمسابقة، ميلان الإيطالي العائد بعد غياب سبع سنوات وحامل اللقب 7 مرات آخرها في 2007، وليفربول الإنجليزي المتوج ستّ مرات آخرها في 2019، وبورتو البرتغالي بطل 1987 و2004، وأتلتيكو مدريد بطل إسبانيا الذي حلّ وصيفًا ثلاث مرات في 1974 و2014 و2016.

ويستقبل ليفربول الذي يحقّق بداية جيدة مع نجمه المصري محمد صلاح، صاحب ال 100 هدف في الدوري الإنجليزي، ميلان المنتشي بدوره من فوزه على لاتسيو في الدوري المحلي في لقاء شارك وسجل فيه مهاجمه المخضرم السويدي زلاتان إيراهيموفيتش بعد غياب لأربعة أشهر بسبب الإصابة، لكنه لن يكون مع الفريق في موقعة «أنفيلد» بسبب التهاب في وتر أخيل.

وعلى ملعب «واندا متروبوليتانو»، يستقبل أتلتيكو مدريد العائد إلى صفوفه المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان، على سبيل الإعارة من برشلونة، بورتو البرتغالي القادر على تحدي الكبار.

وفي نزال باكر من العيار الثقيل في الرابعة، يستقبل إنتر المنتشي من تتويجه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى بعد صيام لمدة عقد من الزمن، ريال مدريد، حامل اللقب 13 مرة (رقم قياسي) مع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي صاحب الخبرة الكبيرة.

وتتركز الأنظار على الوافد الجديد شيريف تيراسبول المولدافي عندما يستقبل شاختار دانيتسك الأوكراني في المجموعة عينها.

وتبدو الأمور أقل ضراوة في المجموعة الثالثة، حيث يحل بوروسيا دورتموند الذي يعوّل أكثر وأكثر على هدافه النروجي إرلينج هالاند، ضيفًا على بشكتاش التركي، بينما يزور أياكس أمستردام الهولندي، بطل المسابقة أربع مرات، سبورتينج لشبونة البرتغالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X