fbpx
فنون وثقافة
تطلق موسمها الجديد السبت المقبل.. ناصر سهيم لـ الراية :

«الفلهارمونية» تشارك بالفعاليات المصاحبة لكأس العرب

تقديم الحفلات على فترتين وبطاقة استيعابية تعادل ثلث المسرح

حفل ختامي لفعاليات العام الثقافي «قطر- أمريكا» .. نوفمبر المقبل

الدوحة- هيثم الأشقر:
كشف الفنان ناصر سهيم، نائب المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، عن ملامح الموسم الجديد للأوركسترا والذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل، مؤكدًا في تصريحات لـ الراية أن عودة الحفلات الموسيقية مرة أخرى بعد توقف منذ ديسمبر الماضي سيصاحبها إجراءات وقائية صارمة من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور، وأعضاء الأوركسترا. مشيرًا في تصريحات خاصة لـ الراية إلى أنه سيتم تقديم حفلتين خلال اليوم الواحد بطاقة استيعابية تعادل ثلث الحضور، وذلك لتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي، فيما سيتم تعقيم المسرح كاملًا خلال الفترة الفاصلة بين الحفلتين، وسيتم السماح فقط للأفراد الذين تم تلقيحهم بالكامل أو الأفراد الذين أظهروا اختبار PCR سلبيًا في غضون 72 ساعة من بدء الحفلة الموسيقية بالدخول إلى المكان «بما في ذلك الأطفال». مؤكدًا في الوقت نفسه على تلقي جميع أعضاء الأوركسترا جرعتي اللقاح.
ونوه إلى أن الأوركسترا ستقيم حفلها الافتتاحي للترحيب بعودة الجمهور ومحبو الأوركسترا بأداء يضم العديد من الملحنين الموسيقيين الرومانسيين والكلاسيكيين مثل تشايكوفسكي وجريغ وخاتشاتوريان وغيرهم الكثير. موضحًا أن اختيار هذه الحفلات جاء بناء على استبيان قامت به الأوركسترا للتعرف على متطلبات الجمهور خلال الفترة المقبلة.

وعن أهم الحفلات التي ستقدم خلال الموسم الجديد يقول: لدينا برنامج يزخر بالكثير من الفعاليات، يتسم بالإبداع والتنوّع، ومدّ الجسور بين موسيقى العالمين العربي والغربي. سيشهد الموسم الجديد حفلًا لروائع الموسيقى الكلاسيكية الغربيّة، بالإضافة لحفل خاص عن أبرز فناني العصر الذهبي للموسيقى العربية ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم، والموسيقار محمد عبدالوهاب، والفنان فريد الأطرش. كما سيكون هناك حضور لعمالقة الموسيقى القطرية، حيث سنقدم مختارات من أعمال الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر، والفنان فرج عبدالكريم، والفنان علي عبدالستار، والتي تجسّد نهضة الأغنية القطرية، كما سيتم اختيار عملين من أعمالهم وسنقوم بتوزيعهما بشكل أوركسترالي متميّز.
وأضاف قائلًا: نستعد أيضًا خلال الفترة المقبلة لتقديم للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العرب، والحفل الختامي لفعاليات العام الثقافي «قطر- أمريكا 2021» وذلك في نوفمبر المقبل. كما تتعاون الأوركسترا مع وزارة الثقافة والرياضة في دعم المواهب الغنائية التي تشارك في المسابقات المختلفة التي تقيمها الوزارة، وذلك من خلال تقديم حفلات غنائية للفائزين. وذلك بهدف إبراز المواهب المحلية، والمساهمة في نهضة الفن القطري.
يشار إلى أن الموسم الجديد سينطلق يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ببرنامج متميز لأبرز أعمال الموسيقار بيوتر إيليتش تشايكوفسكي، وذلك تحت قيادة الموسيقار ليونيل شميت، في قاعة رقم 3 بالمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X