fbpx
الراية الإقتصادية
بخطة نشرتها تنظيم الاتصالات

تنظيم الطيف الترددي لكأس العرب

الدوحة- الراية:

نشرت هيئةُ تنظيم الاتّصالات على موقعها الإلكترونيّ خُطةَ الطيف الترددي التي أعدتها لبطولة كأس العرب «‏FIFA قطر2021»‏ التي ستُقام في دولة قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين، وذلك بهدف تعريف أصحاب المصلحة برؤيتها فيما يتعلق باستخدام الطيف الترددي خلال البطولة، وبكافة إجراءاتها ذات الصلة، لضمان الاستخدام الأمثل له خلال فترة إقامة هذه الفعالية. وتوضّح خُطة الطيف الترددي لأصحاب المصلحة الإجراءات المتبعة لإصدار التصاريح لاستخدامه والمعدات والتطبيقات الراديوية المختلفة التي يمكن استخدامُها خلال البطولة، فضلًا عن آليات تنظيم ومراقبة الطيف الترددي التي تعتمد عليها الهيئة لرصد أي تداخل راديوي أو أي استخدام غير مصرح به للترددات الراديوية خلال فترة البطولة، وفي كافة المواقع التي ستُقام بها الفعاليات المُصاحبة لها.

ودعت هيئةُ تنظيم الاتّصالات جميع أصحاب المصلحة للتواصل معها قبل بدء البطولة وتقديم الوثائق المطلوبة لضمان حصولهم على موافقة الهيئة في الوقت المُناسب وتجنّب أي تأخير.

وفي هذا السياق، قال سعادةُ السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «تشكل بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 فرصة حقيقية لاختبار مختلف الأنظمة التي تستخدمها هيئة تنظيم الاتصالات لإدارة ومراقبة الطيف التردّدي، وذلك قبل سنة من موعد استضافة الدولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف: إنَّ الهيئة تدعو جميع أصحاب المصلحة للاطلاع على وثيقة خُطة الطيف التردّدي لبطولة كأس العرب للتعرّف بشكل مباشر على خطط الطيف المختلفة التي ستكون متاحة للبطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X