fbpx
المحليات
بموجب مذكرة تفاهم بين الطرفَين

سبيتار وويش يعززان التعاون الصحي والتعليمي

د. عبد العزيز الكواري: دور مهمّ للابتكار في العلوم والطب بتطوير الرياضة

سلطانة أفضل: تشجيع التبادل المؤسّسي للمعلومات العلمية والتقنية

الدوحة- الراية:

وقّع سبيتار، مُستشفى جراحة العظام والطبّ الرياضيّ و»ويش» القمة العالميّة للابتكار في الرعاية الصحية، وهي مُبادرة لمؤسسة قطر، مذكرةَ تفاهم أمس تهدف إلى تعزيز العلاقات في مجال الرعاية الصحية، التعليم والبحوث.

وقّع الاتفاقيةَ من جانب سبيتار الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار ومن الطرف الثاني الدكتورة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ «ويش» في حفل أُقيم بمقرّ سبيتار، وبحضور عددٍ من مسؤولي الطرفَين.

واتفق الطرفان على المساهمة في تحقيق رؤيتهما وتعزيز علاقتهما في مجالات الصحة، والتعليم والبحث، حيث ستوفر مذكرةُ التفاهم هذه فرصةً فريدة تشكل فيها الأبحاث والاختراعات جزءًا أساسيًا من تجربة التعلم، وتبادل المعرفة، وسعيًا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لـ »سبيتار»: «في سبيتار نعترف بالدور المهم للابتكار في مجال العلوم والطب في تطوير الرياضة ورعاية الرياضيين وصحة المجتمع. لذلك، نتطلع إلى تبادل المحتوى والمعرفة المستندة إلى الأدلة والتأثير من خلالها في تطوير نظام الرعاية الصحية على مُستوى العالم من خلال التعاون مع «ويش». حريصون من جهتنا على تعزيز علاقتنا مع شركائنا من مُختلف المجالات في الرعاية الصحية، على الصعيدَين المحلي والدولي».

من جهتها، قالت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش: «تعدّ هذه الاتفاقية خطوة إلى الأمام في تشجيع التبادل المؤسّسي للمعلومات العلمية والتقنية، وتعزيز تبادل المعرفة في القطاع الصحي. اتفاقنا مع سبيتار هو رغبة مشتركة من أجل المضي قدمًا في الابتكار في مجال الرعاية الصحية. ونحن نتطلّع إلى مشاركة سبيتار في استضافة العديد من الفعاليات المهمة في المستقبل القريب لمناقشة الابتكار في مجال الرعاية الصحية والرياضة».

ويعدّ «ويش» منتدى الرعاية الصحية الرئيسي الذي يستضيف عددًا من أهم الباحثين والمبتكرين في مجال الرعاية الصحية إلى الدوحة كل عامين لحضور قمته العالمية، بحضور ممثلين من أكثر من 100 دولة في كل مؤتمر، بمن فيهم ما يقرب من 40 ممثلًا على مُستوى الوزراء، بالإضافة إلى قمته العالمية، يقوم ويش بإجراء العديد من الأبحاث وتدعو إلى ابتكار سياسات الأنظمة الصحية والانخراط في العمل المجتمعي على المستويين المحلي والعالمي.

باعتباره واحدًا من روّاد الطب الرياضي في العالم، يشارك سبيتار باستمرار في المساعي البحثية الرائدة في العلوم الرياضيّة من خلال فريق علمي وعملي مؤهل تأهيلًا عاليًا باستعمال أحدث المعدات والتقنيات لجمع البيانات التي يمكن استخدامها للسماح للرياضيين بالوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X