fbpx
المحليات

مذكرة تفاهم بين وزارة البلدية ومجلس قطر للبحوث

الدوحة- ‏قنا:

وقّعت وزارةُ البلدية والبيئة ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، أمس، مذكرةَ تفاهم لدعم الجهود المشتركة وتحقيق الاستفادة المُثلى لموارد الوزارة بما يتناسب مع رؤية قطر 2030. حضر التوقيعَ سعادةُ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والمهندس عمر الأنصاري أمين عام مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

وقّع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة المهندس سليمان سعيد عبدالله مدير إدارة التخطيط والجودة، ومن جانب المجلس، السيدة ندى العُولقي مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار.

وأكّد المهندس سليمان سعيد عبد الله، أن التعاون مع مجلس البحوث والتطوير والابتكار يحقق طموحات كلا الطرفَين في دعم الجهود المشتركة لرفع الكفاءة المؤسسية والاستخدام الأمثل لموارد الوزارة بما يتناسب مع رؤية قطر 2030.

وأفاد بأنَّ التعاون مع المجلس يعزز بناء الشراكة والتعاون بين الطرفَين والاستفادة من الجهود الوطنية في مجال البحوث والتطوير والابتكار في تقديم حلول للتحديات الوطنية ذات الصلة باستدامة موارد دولة قطر.

من جانبها، أوضحت السيدةُ ندى العولقي، أن استدامة الموارد من الأولويات الوطنية لاستراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، وذلك للدور الهام الذي سيلعبه كلٌّ من البحوث والابتكار في مواجهة تحديات استدامة الموارد الوطنية ووضع حلول تكنولوجية مبتكرة أو سد ثغرات علمية عن طريق البحوث.

وتابعت: إن «الشراكة الاستراتيجية مع وزارة البلدية والبيئة تحقّق الاستفادة القصوى من استثمارات قطر الحالية والمستقبلية في منظومة البحوث والتطوير والابتكار من خلال بناء القدرات التنافسية وتطوير واختبار التكنولوجيا المتقدمة اللازمة لضمان استدامة موارد دولة قطر الحيوية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X