fbpx
فنون وثقافة
للجورجيين المقيمين في قطر أو في جورجيا

ديوان العرب يعلن عن النسخة الثامنة من «نظرة»

الدوحة- هيثم الأشقر:

أعلن مركز قطر للشعر «ديوان العرب» بالتعاون مع سفارة جورجيا بقطر عن انطلاق ثامن المراحل العالمية لمسابقة «نظرة»، والتي ستكون باللغة الجورجية عبر منصة المركز على إنستجرام، وذكر المركز أن هذه النسخة من المسابقة تخص فقط الجورجيين المقيمين في قطر أو في جورجيا.

وترفع مسابقة «نظرة» شعار (شهرية، محلية، عربية، عالمية). وتأتي في إطار جهود مركز «ديوان العرب» لإثراء المشهد الشعري بالدولة، والعمل على رعايته ضمن منصاته الرقمية، بالإضافة إلى الانفتاح على المشهد الشعري في دول العالم، على خلفية حرص المسابقة على التوجه إلى شعراء الساحة العالمية. وسبق أن توجهت المسابقة إلى شعراء الفصحى، بالإضافة إلى الشعراء الناطقين بلغات عالمية مختلفة، منها: التركية، الإنجليزية، الهندية، الفرنسية، بالإضافة إلى الباكستانية، وغيرها.

ومن المقرر أن يتم تكريم جميع الفائزين في مسابقة «نظرة» خلال اليوم العالمي للشعر، الذي يحتفل به مركز قطر للشعر كل عام، وتحظى المسابقة بتفاعل لافت من جانب رواد المنصات الرقمية التي يتواجد عليها مركز «ديوان العرب» على نحو ما يتلقى من مشاركات متنوعة، فيما تضاف هذه المسابقة إلى جملة من الفعاليات من المسابقات والبرامج التي يقيمها مركز قطر للشعر، حيث يسعى من خلالها «ديوان العرب» إلى دعم المواهب الشعرية، والتعريف بها عبر منصاته الرقمية المختلفة، فضلًا عن تنمية مواهب الشباب الإبداعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X