fbpx
المحليات
وقّعت مذكرة تفاهم لتوفير الخدمات الصحية ورفع كفاءة العاملين

قطر الخيرية تدعم القطاع الصحّي في الصومال

مقديشو- قنا:

وقّعت قطر الخيرية مذكرة تفاهم مع دائرة الصحة بإقليم بنادر في الصومال للتعاون والتنسيق بينهما بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية للسكان، ودعمًا لجهود القطاع الصحي بالإقليم.

وتهدف المذكرةُ، إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الطرفَين في المجال الصحي، وتوفير الخدمات الصحية والتغذية الجيدة لا سيما رعاية الأمومة والطفولة والفئات المحتاجة، وتعزيز النظام الصحي، ورفع كفاءة العاملين في المجال الصحي. كما تسعى إلى وضع خطط عمل مشتركة لتنفيذ أنشطة مشتركة في مجال مكافحة الأمراض المعدية، وفيروس نقص المناعة البشرية «‏الإيدز».

وعلى هامش حفل التوقيع، أشاد السيد محمد محمود عدو مدير دائرة الصحة بإقليم بنادر بالتعاون مع قطر الخيرية في مجال الصحة للحفاظ على صحة المجتمع وسلامته، مؤكدًا أن الاتفاقية تسهم إيجابًا في مساعدة الفئات المحتاجة التي لا تستطيع دفع تكاليف المستشفيات، معربًا عن تقديره لجهود قطر الخيرية في دعمها ومساندتها للمجتمع الصومالي خاصة في مجال الصحة، المتمثل في تقديم خدمات صحية وبناء مرافق صحية متطوّرة.

من جانبه، أكّد السيد عبدالنور حاج علي مرسل، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، أهمية مذكرة التفاهم في إنشاء وتوطيد الشراكات مع الجهات الرسمية في الدولة، وخصوصًا في القطاع الصحي والرعاية الصحية، مشيرًا إلى حرص قطر الخيرية على التعاون مع إقليم بنادر والوحدات المعنية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح، والإغاثة، والأسرة والطفولة، مشيرًا إلى أن قطر الخيرية تسعى إلى تخفيف معاناة المحتاجين والفقراء والإسهام في توفير ضرورات الحياة الصحية والغذائية والرعاية للفئات الضعيفة داخل المجتمع الصومالي في جميع الولايات الصومالية، باعتبارها واحدة من كبرى المنظمات العاملة في العمل الإنساني في الصومال.

وأضاف: إن قطر الخيرية تمكنت في الفترة الماضية من تشييد 10 مراكز صحية في إقليم بنادر وحدَه سعيًا منها في تحسين مخرجات القطاع وإمكاناته.

كانت قطر الخيرية وقّعت اتفاقية تعاون وشراكة مع وزارة الصحة ورعاية المجتمع الصومالية عام 2019، من أجل ضمان المُشاركة الفعّالة لقطر الخيرية في المشاريع الصحية وَفق الاستراتيجية القطاعية وأولويات الوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X