fbpx
الراية الرياضية
لقاء مفترق طرق للفريقَين اليوم في ثاني جولات دوري نجوم QNB

قمّة مبكرة تصدم العرباوية بالدحيل

متابعة- رمضان مسعد:

يلتقي العربي والدحيل في ال7:30 من مساء اليوم على ملعب استاد خليفة الدولي في قمّة مُباريات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB، وفي هذه المباراة تصطدم أحلام العرباوي في العودة إلى المنافسة بطموحات الدحيل الذي يبحث عن العودة لمنصات التتويج، ولذلك تحظى هذه المواجهة بأهمية كبيرة لكلا الفريقَين من أجل البقاء في قمة الترتيب والمنافسة على المراكز المتقدمة في جدول الترتيب، خاصةً أن كليهما حقق العلامة الكاملة في الجولة الأولى بالفوز على الوكرة، والخور على التوالي، حيث فاز العربي على الوكرة بهدف دون ردّ، بينما قلب الدحيل تأخره بهدف إلى فوز برباعية على الخور، ويتوقع أن تشهد مباراة اليوم مستوى قويًا من الفريقَين من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن، بحثًا عن الفوز الثاني، وحصد النقاط الثلاث كاملة وهو ما يجعلنا على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين فريقَين يمتلكان إمكانات كبيرة ورغبة قوية في المنافسة، وقد تصبّ الترشيحات لصالح الدحيل على اعتبار نتائج الفريقَين في السنوات الأخيرة التي تفوّق فيها الدحيل، ولكن هذه المواجهة تختلف عن باقي المواجهات خاصة في ظل التغييرات التي شهدتها صفوف العربي، ورغم أن الدحيل فاز بالأربعة في الجولة الأولى على الخور، إلا أن ذلك لا يمنحه الأفضلية على العربي الذي فاز بدوره على الوكرة بهدف دون ردّ، لأن الحسابات في هذه المباراة مختلفة والمنافس يختلف، وهو ما يجعلنا نتوقع مباراة قوية من الطرفَين. ظروف الفريقين تبدو متشابهة بنسبة كبيرة سواء على صعيد الانتصار في الجولة الأولى أو غياب بعض النجوم للإصابة، حيث يفتقد العربي إلى خدمات التونسي يوسف المساكني، والإسباني مارك مونييسا، للإصابة، وفي المقابل الدحيل يفتقد للثنائي المحترف الكيني أولونجا، والكوري الجنوبي نام تاي هي، للإصابة، ورغم ذلك فإنّ الفريقين لديهما إمكانات وبدلاء على مُستوى قوي، وبالتالي هذه الغيابات المهمة لن تؤثّر بشكل كبير في الوطني يونس علي، مدرب العربي في وضع التشكيلة الأنسب لهذه المواجهة، ونفس الأمر بالنسبة للبرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل، حيث إن هناك العديد من الأوراق المتاحة بيد كل مدرب.

لويس كاسترو مدرب الدحيل:

قمنا بتصحيح الأخطاء السابقة

شدّد البرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل على أهمّية مباراة فريقه اليوم مع العربي، وقال في المؤتمر الصحفي: لقد عملنا في التجهيز للقاء على أمرَين؛ الأول هو عملية الاستشفاء وإعادة اللياقة البدنية، والأمر الثاني هو تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في المباراة السابقة، وهو عمل مهم للغاية في سبيل تقديم مباراة مميزة وتحقيق نتيجة إيجابية في المُباراة القادمة.

وأضاف المدرب: مُباراة العربي ستكون بنفس صعوبة مباراة الخور وفريق العربي يعمل بشكل مُختلف عن الخور، فهو يلعب بطريقة مختلفة، ولقد شاهدته يلعب بها في المُباراة السابقة، ونحن جاهزون لها، وهدفنا هو الفوز في كل مباراة بغض النظر عن الفريق الذي نواجهه، والكل توقع أن مباراة الخور ستكون سهلة، ولكنها لم تكن سهلة بل عانينا وتلقينا هدفًا، والآن الجميع يظن أن العربي أقوى من الخور بحسب الترتيب في الموسم الماضي، ولكن الدوري القطري لا يؤمن بمثل هذه التصنيفات وكل المباريات صعبة.

وختم المدرب حديثه، قائلًا: لدينا بعض الإصابات ولا أستطيع ذكر الأسماء لأنه بإمكانهم العودة قبل المباراة.

يونس علي مدرب العربي:

التركيز طريقنا لحصد النقاط

أكّد الوطني يونس علي مدرب العربي أهمية مباراة فريقه اليوم مع الدحيل، وقال في المؤتمر الصحفي: لقد جاءت تحضيراتنا للمباراة استشفائية للاعبين، خاصة أنه لم يكن هناك وقتٌ بين المباراتين، لقد خضنا مباراة قوية أمام الوكرة وسط أجواء حارّة استنزف فيها اللاعبون جهدًا كبيرًا.

وأضاف: نظرًا للوقت القصير بين المباراتين فكان الأهم هو عمليات الاستشفاء من أجل سلامة اللاعبين والاستعداد بقوة لمباراة الدحيل، وقال: إنَّ الفوز على الدحيل يحتاج إلى التركيز وتقليل الأخطاء وتفادي أخطاء المباراة السابقة، وكما قلت: فريق الدحيل فريق قوي، ولكن نحتاج إلى التركيز والروح من أجل حصد الثلاث نقاط».

وأشار يونس إلى أهمية الفوز الأول لفريقه على الوكرة في الجولة الأولى، وقال: دائمًا ما تكون البداية صعبة، والأداء لم يكن مقنعًا بشكل كبير، ولكن النتيجة كانت الأهم في هذه المرحلة.

بوضياف: الدحيل يسعى لعودة الألقاب

أكّد كريم بوضياف لاعب الدحيل أهمية الانتصار على الخور في الجولة الأولى، وقال: إنه سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة اليوم الصعبة مع العربي، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اللقاء: نحن جاهزون للعربي، واللاعبون مستعدون لخوض هذه المواجهة، وهناك بعض الإصابات، ولكنني أتوقع عودة اللاعبين المصابين في الجولة الثالثة. وقال: الإرهاق أمر صعب للغاية، فنحن لعبنا الكثير من المباريات مع المنتخب طيلة ثلاثة أشهر، ولكننا استطعنا الحصول على بعض الراحة، وأنا متأكد أن كل اللاعبين جاهزون بدنيًّا بنسبة كبيرة. وختم كريم حديثه في المؤتمر بالقول: ليس من السهل الخروج بدون لقب في الموسم، وهو ما حدث لنا للمرة الأولى في الموسم الماضي، ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا الموسم نعد ببذل قصارى جهدنا للخروج بالألقاب.

أرون: مستعدّون وهدفنا النقاط كاملة

قال الآيسلندي أرون غونارسون محترف العربي: إنَّ تحضيرات فريقه لمواجهة اليوم مع الدحيل جاءت سريعة، خاصة أن عامل الوقت لم يسمح بتدريبات كاملة، والكل يعمل بروح الفريق الواحد سعيًا لتحقيق أهداف النادي المرجوة وإسعاد جماهير العربي الوفية. وأضاف: الدحيل خصم قوي دائمًا لنا، ولكن نحن مستعدون للمباراة، خاصة أننا حصلنا على الثلاث نقاط من مباراة الوكرة الماضية، لذا ستكون مباراة ممتعة نتطلع إليها وأعددنا لها قدر الإمكان. وتابع: الفوز على الدحيل يتطلب أن نكون أقوياء كفريق واحد ويجب أن نكون يقظين، وعدم السماح لهم بالاقتراب من المرمى، واستغلال كل الفرص التي تتاح لنا من أجل الظفر بالثلاث نقاط، وإسعاد الجماهير. وقال أرون: أطمح دائمًا بالوصول للمربع وحجز مقعد في دوري الأبطال.. مُشيرًا أن العربي لديه تاريخ كبير، ولحظات رائعة، لذا علينا العمل بجد من أجل استعادة تلك اللحظات والوصول إلى حيث يستحقّ النادي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X