fbpx
المحليات
يخفض بمقتضاه عدد ساعات الدوام أسبوعيًا إلى النصف

مجلس الوزراء يوافق على نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية

الدوحة- قنا:

ترأس معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليّة، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقرّه في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:

في بداية الاجتماع استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمته سعادة وزيرة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطوّرات للحدّ من انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19»، وأكّد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مُكافحة هذا الوباء.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولًا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بشروط وضوابط نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية.

ويهدف هذا النظام في إطار خطط الدولة للمحافظة على أسرة قوية مستقرّة تحظى بالدعم والرعاية، والنهوض بالكفاءة الوظيفية، إلى توفير خيارات أكثر مرونة أمام الموظفين القطريين بما يراعي ظروفهم واحتياجاتهم، وبوجه خاصّ مراعاة الظروف الأسرية، وذلك بما يتيحه هذا النظام للمرأة القطرية من فرص أكبر لتحقيق التوازن بين احتياجات ومتطلبات رعاية أسرتها وأطفالها من جهة، ومتطلبات العمل من جهة أخرى.

ونظام الدوام الجزئي نظام عمل يخفض بمقتضاه عدد ساعات الدوام أسبوعيًا إلى النصف، وبما لا يقل عن نصف عدد ساعات العمل المقررة لليوم الواحد.

ويكون العمل بنظام الدوام الجزئي بناءً على طلب من الموظف، وبمُوافقة الجهة الحكومية وفقًا لأحكام هذا القرار.

ثانيًا- الموافقة على مشروع قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن إجراءات الصرف من حساب صندوق الزكاة.

وبموجب أحكام القرار يكون صرف الزكاة من حساب صندوق الزكاة لدى البنوك الوطنية الإسلامية، ويكون قاصرًا على مصارف الزكاة الثمانية، وَفقًا للشروط المعتبرة شرعًا، وتتولى اللجنة الشرعية، التعريف بمصارف الزكاة، وتحديد الشروط المعتبرة للصرف.

ثالثًا- الموافقة على مساهمة دولة قطر في تمويل عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

رابعًا  الموافقة على مشروع اتفاقية توأمة بين بلدية الدوحة في دولة قطر وبلدية بيروت في الجمهورية اللبنانية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X