fbpx
اخر الاخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر و “راينميتال برزان” لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي والمهني

الدوحة – قنا :

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة /راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة/ لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية ودعم الطلبة.
وقع المذكرة الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة قطر والسيد أندريه كونرادي الرئيس التنفيذي للشركة.
تهدف المذكرة إلى تنمية وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين والاستفادة من الإمكانيات المشتركة في مجالات التعليم والتدريب وتقديم المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة لكل طرف.
وبهذه المناسبة أوضح الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة أن هذه الشراكة تدعم توسيع قنوات التواصل بين الجامعة والقطاع الخاص لدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة وفتح المجال للشركات للاستفادة من مرافق الجامعة وكذلك توسيع الشراكات مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال البحث العلمي وعقد الفعاليات المختلفة وإطلاق المبادرات التي تخدم جميع المشاركين وتعود بالنفع على قطر والمجتمع ككل.
وأضاف أن هذه المذكرة تسهم في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا خدمة للجامعة والمجتمع، وتعميق العلاقة مع القطاع الصناعي نحو مزيد من التعاون والتفاعل المشترك بما يدعم العملية التعليمية والطلبة.
وبين عميد كلية الهندسة أن هذا التعاون سيتركز على ثلاثة مجالات: /تصميم وتعزيز حلول حماية البنية التحتية الحيوية، وتطوير التكنولوجيا من خلال البحث، وتوريد وإنتاج مجموعة واسعة من الذخائر الحديثة لقوات الدفاع والأمن/.
من جانبه، أكد السيد أندريه كونرادي الرئيس التنفيذي لشركة /راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة/ أن هذه المذكرة تؤسس لعلاقات وطيدة بين الشركة وجامعة قطر، كما تعزز مجالات تبادل الخبرات والبحث العلمي، والتعاون الأكاديمي والمهني بما يدعم طلبة كلية الهندسة وبرامج تدريبهم.
وأعرب عن أمله أن تكون هذه المذكرة سببا لمزيد من التعاون والتكامل مع كلية الهندسة في جامعة قطر، بالإضافة إلى تطوير مهارات الطلبة الذين يعتبرون العنصر الرئيسي لنجاح خطط التنمية بما يدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X