fbpx
المحليات
سحب المصدر التعليمي واتخاذ الإجراءات القانونيّة.. وزارة التعليم:

منهج مخالف للدين الإسلامي وقيم المجتمع بمدرسة خاصة

المدرسة خالفت تعميم مراجعة المصادر الجديدة قبل تدريسها

الدوحة- إبراهيم صلاح:
أكّدت وزارةُ التّعليم والتعليم العالي مخالفة إحدى المدارس الخاصّة للتعميم الخاص بمراجعة المصادر التعليمية، حيث رصدت الوزارة مصدرًا تعليميًا بالصف العاشر يتضمن ما يتعارض مع الدين الإسلامي وقيم وعادات المجتمع.
وأوضحت الوزارةُ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تجاوبًا مع شكوى لأحد أولياء الأمور بوجود مصدر تعليمي بالصف العاشر بإحدىالمدارس الخاصة يتضمن ما يتعارض مع الدين الإسلامي وقيم وعادات المجتمع؛ توجّه فريق مختص من الوزارة للمدرسة للتحقّق من الشكوى.

 

وأضافت: تبين مخالفة المدرسة للتعميم الخاصّ بمراجعة المصادر التعليمية الذي يُلزم المدارس بمراجعة كافة المصادر التعليمية الجديدة، والتحقق من ضمان عدم احتوائها على ما يخالف الدين الإسلامي وقيم وعادات المجتمع؛ مع ضرورة أخذ الموافقة المسبقة من جهة الاختصاص بالوزارة، وقبل توزيعها على الطلبة.
وتابعت: تمّ توجيه المَدْرسة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة المصدر التعليمي فورًا، كما تم تحويل الموضوع إلى الإدارة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حول تلك المُخالفة.
وقالت الوزارة: نحن إذ نوجه شكرنا الجزيل لولي الأمر الذي تجاوب بشكل فعّال مع هذه المخالفة؛ فإننا نؤكّد حرصنا على منع مثل هذه المخالفات، كما نهيب بجميع أولياء الأمور التعاون معنا وإخطارنا مباشرة بمثل هذه المخالفات إن وُجِدَت».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X