fbpx
فنون وثقافة
عبر جلسات تضمّ ضيوفًا متخصصين وتحظى بتفاعل شبابي

أساليب صناعة الأفلام في نادي أجيال السينما

الدوحة- الراية:

تطلقُ مؤسسةُ الدوحة للأفلام غدًا جلسةً جديدةً من مُبادرتها «نادي أجيال للسينما» وهي الجلسةُ التي تأتي ضمن سلسلةٍ من الجلسات التي تُقام بصورة شهريّة بغية استمرار روح المهرجان على مدار العام من حيث تمكين وإلهام الشّباب عبر الأفلام التي تستحقُّ المشاهدةَ والتّحليل. وخلال تلك الجلسة التي ستُقام في تمام الساعة السادسة مساءً على الإنترنت، سيتمكّن الحضور من مناقشة كافّة جوانب أحد الأفلام من قصّة وتصوير مع زملائهم الحكام، بجانب مُناقشة موضوعات أوسع وأشمل مثل تاريخ السينما وأساليب صناعة الأفلام. وتضمُّ الجلسات ضيوفًا مُميزين ومُتخصّصين. وتستوجب المُشاركة في تلك المُبادرة من الراغبين في الحضور التسجيل مُسبقًا عبر الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بالدوحة للأفلام.

ويجسّد نادي أجيال السينمائيّ التطوّر الطبيعي الذي عايشه حكّام أجيال الشباب، فبعد أن شاركوا في مهرجان أجيال السينمائي، يتخذون دورًا أكبر ويشاركون بشكل مباشر في مناقشة أهم الموضوعات التي تهم الإنسانية من خلال نافذة السينما. وتأتي المبادرة ضمن جهود المؤسسة الرامية لاستكشاف وسائل جديدة لضمان التفاعل مع عشاق السينما الشباب على مدار العام، علمًا بأن الجلسة ستُدار من قِبل حكّام أجيال للتحفيز على التفكير والتحليل، وخلال تلك المبادرة يقوم فريق أجيال باقتراح تشكيلة من الأفلام المميّزة التي يمكن للجمهور مشاهدتها على منصات البثّ الرقمية، ومن ثم المشاركة في جلسات النادي الافتراضية لمناقشة محتوى هذه الأفلام وجوانبها المُختلفة كالقصة والتصوير.

فيما يعودُ مهرجان أجيال السينمائيّ السنويّ في نسخته التاسعة في الفترة بين 7 و19 نوفمبر 2021، مستندًا إلى تاريخ مؤسسة الدوحة للأفلام في البرمجة القائمة على المشاركة المجتمعية. ويسعى المهرجان الذي سيستمرّ لمدة ستة أيام إلى سدّ الفجوات الثقافية والجمع ما بين الأجيال المختلفة من خلال الأنشطة والفعاليات المُصممة لخلق التفاعل الإبداعي بين القطاعات المختلفة لمُجتمع المنطقة. ويتضمن المهرجان قسمَين؛ هما «مسابقة أجيال»، و«صُنع في قطر». وبالإضافة إلى برنامج الأفلام الرسمي، يقدم المهرجان عروضًا خاصة، وتكريمات خاصة وعددًا من الفعاليات المتنوعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X