fbpx
الراية الرياضية
في رسالة إنسانية تعزز مبادرة مؤسسة «التضامن من خلال تنس الطاولة»

اتحاد الطاولة يجهز الأفغان لبطولة آسيا

خليل المهندي: الرياضة تجمع الرياضيين من مختلف الثقافات

الدوحة- الراية:
قرر اتحاد كرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي استضافة 3 لاعبين من أفغانستان وتوفير كافة التسهيلات لهم خلال وجودهم في قطر للمشاركة في بطولتي WTT Star Contender والبطولة الآسيوية لتنس الطاولة اللتين تستضيفهما الدوحة بصالة لوسيل خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل.
ويشارك اللاعبان مصطفى بختياري ومحمد حسيني في جولات تصفيات الرجال فردي وزوجي، بينما سيشارك مواطنهما بهروز دانيشماند في التصفيات الفردية للرجال.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الاتحاد القطري لكرة الطاولة من أجل إتاحة الفرصة للثلاثي الأفغاني الذي كان من المقرر مشاركته فقط في البطولة الآسيوية، وسيتم تمكينهم أيضًا من المشاركة في منافسات بطولةWTT Star Contender التي تضم نجوم الطاولة العالمية على غرار الألماني ديميتري أوفتشاروف والكورية جون جيهي، باعتبارهما المصنفين الأوائل لمسابقات الفردي للرجال والنساء على التوالي.
وكجزء من مبادرة مؤسسة «التضامن من خلال تنس الطاولة» التابعة للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، يقف مجتمع تنس الطاولة موحدًا في ضمان رفاهية الرياضيين واستمرار إعداد ومشاركة المنتخب الأفغاني في الأحداث الدولية بسلاسة.
وأكد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي أن هذه المبادرة تشكل فرصة للاعبي تنس الطاولة الأفغان للتنافس ومواصلة رحلتهم الاحترافية في تنس الطاولة. وتابع: الرياضة تجمع بين الشعوب ونحن في الاتحاد القطري لكرة الطاولة سبق أن استضفنا بطولة الرياضة والسلام قبل عدة سنوات وأرسلنا من خلال هذه البطولة رسالة إلى العالم بضرورة أن يكون الجميع على قلب رجل واحد وأن التنافس في الميدان بين الرياضيين في وقته، ويبقى الأهم في اللقاء وتجمع الرياضيين من مختلف الثقافات.
وقال المهندي: ‏شاهدنا في الفترة الماضية كيف استقبلت دولة قطر اللاجئين الأفغان وسهلت إجراءات وصولهم إلى الدوحة كوجهة مؤقتة بعد الأحداث السياسية الأخيرة في أفغانستان وهذا يدل بشكل واضح على أن قطر كانت وستظل تهتم بالإنسانية، وتلعب الرياضة دورًا كبيرًا في ترسيخ هذه المبادئ والتأكيد على أن قطر كانت وستظل كعبة المضيوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X