fbpx
الراية الرياضية
أليساندرو بروناس سفير إيطاليا في الدوحة يؤكد:

البنية التحتية في قطر رائعة واستثنائية

متابعة- أحمد سليم:
أشاد سعادة السيد أليساندرو بروناس سفير إيطاليا لدى الدولة بالتحضيرات التي تقوم بها قطر في الطريق إلى تنظيم نسخة استثنائية لكأس العالم 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية. وقال السفير الإيطالي في الدوحة لبرنامج ثنتين ونص على قناة الكأس: إن البنية التحتية في قطر استثنائية ورائعة، وأعتقد أن كل شيء تم توفيره في فترة سريعة ووجيزة وهو ما يجعله أمرًا استثنائيًا، وقد شاهدنا تحولًا كبيرًا في وقت وجيز في الدوحة، حيث رأينا تلك الملاعب المونديالية الجميلة والهندسة المعمارية الاستثنائية ونتحدث عن بنية تحتية للمونديال ولما بعد المونديال.. خلال كأس العالم الجميع سوف يستمتع بالتأكيد لما سوف يشاهدونه في الدوحة، ولكن الدوحة فكرت أيضًا في إرث المونديال وهذا سيبقى رهن إشارة الأجيال القادمة والشباب وهو أمر مهم حققته الدوحة.
وأضاف: أنا سعيد جدًا أن الإيطاليين ساهموا في جزء من تشييد هذه البنية التحتية وأيضًا هناك مجموعة من الشركات ساهمت في بناء مجموعة الملاعب مثل استاد البيت في الخور، وهو ملعب رائع فقد زرته مرات عديدة.
كما أشاد السفير الإيطالي بأكاديمية أسباير وقال: «إنها أكاديمية عريقة ولدينا البروفيسور الإيطالي فالتر دي سالفو مدير إدارة أداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير، وهناك تعاون كبير بين إيطاليا وقطر كما أن هناك تشابهًا كبيرًا أيضًا بين قطر وإيطاليا فالمنتخب القطري بطل آسيا والإيطالي بطل أوروبا وهذا شيء استثنائي وصدفة مذهلة».
وتابع قائلًا: الرياضة هي محور العمل في قطر وهناك شغف كبير بالمجال الرياضي هنا، كما أن قطر تتميز بكرم الضيافة وتمتلك قدرات تنظيمية عالية، وأماكن سياحية متنوعة، بالإضافة إلى الجانب التنظيمي الاستثنائي للعديد من البطولات، كل هذه الأمور تساعد من أجل الوصول لضربة البداية لكأس العالم 2022، وهذا تحد كبير خلال فترة الجائحة، والشيء الذي أبهرني هو فاعلية القطريين في تنظيم مختلف البطولات الرياضية ونذكر أن كأس العرب على الأبواب وستكون بمثابة بروفة مهمة لكأس العالم 2022 في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X