fbpx
الراية الرياضية
اليوم خلال المواجهة المرتقبة على استاد خليفة الدولي

الوكرة والريان يبحثان عن أول انتصار

متابعة- رمضان مسعد:

يلتقي الريان مع الوكرة في ال7:30 مساء اليوم على ملعب استاد خليفة الدولي في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز الأول لهما في البطولة من خلال هذه المواجهة الصعبة وذلك بعد أن تعادل الريان بصعوبة مع أم صلال في الجولة الأولى بهدفين لمثلهما، فيما الوكرة تلقى الهزيمة الأولى له في الموسم على يد العربي بهدف دون رد في الجولة الماضية، وهو ما يجعلهما يدخلان هذه المواجهة تحت شعار الفوز الأول وحصد النقاط كاملة الأمر الذي يجعلنا على موعد مع مواجهة قوية وصعبة لما يمتلكه كل فريق من إمكانيات ورغبة في الدخول إلى أجواء الدوري مبكرًا.
دائمًا ما تشهد مباريات الفريقين قمة الندية والإثارة وكل المقومات متوفرة في لقاء اليوم من أجل مشاهدة مباراة قوية في ظل الرغبة الكبيرة لكليهما في الفوز، ومن الصعب ترجيح كفة فريق على حساب آخر نظرًا لتقارب المستوى وقدرة كل فريق على الفوز وخطف النقاط، الريان تلقى خبرًا سعيدًا بعد أن رفع الطرد عن لاعبه الكاميروني فرانك كوم بقرار من لجنة الانضباط ليصبح اللاعب ضمن خيارات المدرب لوران بلان في مباراة اليوم، ولا شك أن وجوده سيعطي قوة لتشكيلة الفريق لإنجاز المهمة، وفي المقابل صفوف الوكرة ستكون مكتملة ولا توجد غيابات الأمر الذي يجعل كل الخيارات متاحة لمدربه الإسباني ماركيز لوضع التشكيلة الأنسب من أجل تحقيق الفوز الأول له في الموسم.
مواجهة الوكرة والريان اليوم تشهد مواجهة أوروبية خالصة خارج الخطوط بين الفرنسي لوران بلان مدرب الريان والإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة حيث يسعى كل منهما لقيادة فريقه للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث والدخول في أجواء المنافسة بالدوري.
تحضيرات الفريقين لمواجهة اليوم لم تختلف كثيرًا حيث تركزت على التدريبات الاستشفائية بسبب قصر الفاصل الزمن بين المباريات المتلاحقة، وحاول كل مدرب أن يجهز فريقه بالصورة التي يراها مناسبة لتقديم أفضل مستوى والخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة المهمة في هذا التوقيت من عمر البطولة.

مدرب الوكرة: عازمون على تغيير وضعيتنا

شدد الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على ضرورة التحلي بأعلى درجات التركيز خلال مباراة اليوم أمام الريان، وقال إنه رغم أن الاستعدادات كانت قصيرة، إلا أن المباريات مستمرة وحرصنا خلال اليومين الماضيين على الاستعداد الجيد للقاء.وأضاف لوبيز: أتمنى ألا يتأثر الفريق سلبًا بالخسارة في المواجهة أمام العربي، ففي المباراة الأولى كان الأداء جيدًا للفريق ولكن عندما لا تسجل من الفرص التي سنحت لك للتسجيل فيجب عليك أن تتقبل إذا سجل الفريق الآخر هدفًا وتخسر المباراة فهذه هي كرة القدم، لعبنا بشكل جيد ولكن بعض الأخطاء أنهت المباراة ولكن أكرر مرة أخرى، أداء الفريق جيد ويجب أن نكمل على هذا الشكل. وبالنسبة لرأيه في الريان قال لوبيز: الجميع يعلم مدى قوة فريق الريان ونحن خسرنا أمامه أربع مرات في الدوري خلال العامين الماضيين ولكننا عازمون على تغيير هذه الوضعية خلال الموسم الحالي.

عثمان كوليبالي: سنلعب من أجل الفوز

قال المالي عثمان كوليبالي مدافع الوكرة: ستكون مباراتنا اليوم أمام الريان مهمة جدًا لنا بسبب خسارتنا في المباراة السابقة، ونحن نؤمن بأن لدينا فريقًا جيدًا جدًا لذا سنذهب للفوز بهذه المباراة. لم نلعب مباراة سيئة أمام العربي فلقد لعبنا بشكل ممتاز، وحالفنا الحظ السيئ أمام المرمى ولكن نحن نؤمن وأعتقد بأننا إذا تعلمنا من هذه المباراة سنكون أفضل في المباريات المقبلة.
وتابع: استعداداتنا لهذا الموسم كانت جيدة جدًا وأعتقد بأننا تدربنا بشكل جيد ونحن مستعدون لخوض بقية المنافسات بأفضل صورة ممكنة.

 

 

مدرب الريان: هذا الموسم أصعب

قال الفرنسي لوران بلان مدرب الريان: تنتظرنا مباراة مهمة أمام الوكرة وأعتقد أن منافسنا اليوم يلعب بطريقة أفضل من أم صلال، وفي هذا اللقاء نفتقد الكثير من اللاعبين فنحن لدينا بعض الإصابات، ولكن هذه هي الحياة، وعلينا مواصلة العمل، وأن نلعب المباراة ونتحكم في الكرة، ونذهب للصندوق، ونسجل الأهداف، هذه هي طريقة فريقنا طوال الوقت أمام أي خصم مثل الوكرة، أم صلال، الدحيل، كل الفرق، في بعض الأحيان نقوم بذلك، وفي البعض الآخر يكون صعبًا.
واستطرد قائلًا: هذا الموسم سيكون أصعب من الموسم الماضي، وجميع المدربين واللاعبين يعلمون فلسفة الفريق، لذلك علينا تقديم أفضل مما قدمنا في العام الماضي.

 

 

موفق عوض: كل المباريات مهمة

قال موفق عوض لاعب الريان بأن كل مباراة تعتبر مهمة بالنسبة للاعبين بغض النظر عن المباراة، وأن الفريق يبحث عن الفوز دائمًا، مشيرًا إلى أن الفوز أو الخسارة لا يؤثران على اللاعبين، وقال: نحن نسينا المباراة الماضية، ونفكر بالفوز في المباراة القادمة، لأنه يعطي الثقة للفريق. وشدد على أن الفريق تأثر بغياب القائد ياسين إبراهيمي، وقال: نفتقده كثيرًا، ولكن باقي اللاعبين قادرون على التعويض، والفريق لا يعتمد على لاعب واحد مهما كان أهميته، وفي ناد مثل الريان لابد أن يكون الكل جاهزًا.
وأضاف: نادي الريان يدخل كل موسم من أجل المنافسة على كل البطولات، ونسعى خلال هذا الموسم للمنافسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X