fbpx
الأخيرة و بانوراما
تنظّمه جامعة قطر بمشاركة 15 جامعة عربية

انطلاق مؤتمر التصميم الشامل للتعلم 14 نوفمبر

الدوحة- قنا:

 تنظّم جامعة قطر المؤتمر الأوّل حول التصميم الشامل للتعلم بمشاركة 15 جامعة عربية تمثل 10 دول، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر المقبل.

يتخلّل المؤتمرَ عرضُ منتجات الشركات الخاصة بالتكنولوجيا المساعدة والنفاذ الرقمي والمساعدة في نشر الوعي حول طرق التدريس القائم على الدماغ.

وأكّد الدكتورُ خالد خضر استشاري مكتب نائب الرئيس لشؤون الطلبة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أنَّ جامعة قطر ومنذ عام 2014 تبنّت إطار التصميم الشامل للتعلّم في دعمها للطلبة ذوي الإعاقة الذي يستهدف تحويل البيئة التعليمية إلى بيئة داعمة لجميع الطلبة دون تمييز.

وأوضح أنه إيمانًا من جامعة قطر بأهمية تعميم التجربة وتكاملها مع محيطها العربي، بادرت بدعوة 15 جامعة من عشرة بلدان عربية لإطلاق أول مؤتمر من نوعه في العالم العربي، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشكل فرصة لتلاقي وتكامل الأطروحات ما بين تخصصات علمية تشمل العلوم التربوية، والنفسية ودراسات الإعاقة، والهندسة المعمارية، وعلوم الكمبيوتر، وعلم الأعصاب لتأسيس بيئة مادية وتكنولوجية وتربوية ذكية في جامعاتنا العربية.

من جانبها، أكّدت الأستاذة وداد الكواري مدير مركز الإرشاد الأكاديمي في جامعة قطر، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر على أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات العربية في دعم نجاح كافة الطلبة في التعليم العالي دون تمييز، خاصة أنَّ المؤتمر سيشكل منصة علمية للتربويين والمهتمين من الوطن العربي لتبادل الخبرات والمهارات ومناقشة أحدث الدراسات في المجالات المتنوّعة التي تخدم الطالب كمحور للعملية التعليمية.

ولفتت إلى أنَّ ميزة هذا المؤتمر تقديم صورة شاملة للعملية التعليمية تجمع بين مختلف الحقول العلمية والاجتماعية والنفسية والتربوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X