fbpx
المحليات
استعرضها خلال لقاء جماهيري مع أبناء دائرته بنادي الشمال الرياضي

الرقابة والأمن الاجتماعي والعدالة محاور برنامج فهد النعيمي

تعديل القوانين لخدمة المواطنين وتحقيق تطلّعاتهم في حياة كريمة

العمل على تحرير المنافسة ومكافحة الاحتكار وتغليظ عقوبة التلاعب بالأسعار

سنّ قانون قروض حسنة ميسّرة من جهات العمل للمُقبلين على الزواج

توفير قاعدة بيانات للمتقاعدين وإعادة توظيفهم بعقود عمل خاصة

الدوحة- محروس رسلان:
استعرضَ فهد حمد النعيمي المرشحُ لانتخابات مجلس الشورى عن الدائرة 26- الغويرية، برنامجَه الانتخابي أمام جمع من أهل الدائرة بصالة نادي الشمال الرياضي.
وعبّر النعيمي، في برنامجه الذي يأتي تحت شعار «نتشارك قولًا وفعلًا»، عن رؤيته المتمثلة في مشاركة المواطنين تطلّعاتهم لتعديل بعض القوانين، واقتراح قوانين أخرى لخدمة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة.. مُشيرًا إلى أن البرنامج الانتخابي يرتكز على ثلاثة محاور، هي: الدور الرقابي والأمن الاجتماعي والعدالة في التوظيف وتوزيع الأراضي.
ففي محور الدور الرقابي، ركّز اهتمامه على العمل على مكافحة غلاء الأسعار، وتحرير المنافسة ومكافحة الاحتكار، وتغليظ عقوبة التحكم والتلاعب بالأسعار، وتفعيل دور إدارة حماية المستهلك.
وفي الأمن الاجتماعي، تناول المشاكل التي تواجهها فئات المجتمع بمن فيها الشباب والمرأة والطفل والمتقاعدون وذوو الإعاقة وغيرهم من الفئات، بالإضافة إلى الجوانب الثقافية والشبابية. وأكد العمل على سنّ قانون قروض حسنة ميسرة من جهات العمل للمقبلين على الزواج من الشباب، كما أعلن اقتراح قانون لمنح مالية (منحة الأثاث ومنحة الزواج). وشدّد على معالجة أوضاع أبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطري بما يكفل عدم التمييز الوظيفي ضدهم وتأمين مسكن مجاني لها من الدولة، ومراعاة العمل الجزئي للمرأة، دون المساس بالراتب والعلاوات، وتوحيد الإجازات الخاصة بطبيعة المرأة في جميع الوظائف، والمطالبة بتخصيص سكن مناسب لغير المتزوجة بعمر ٣٥ سنة بحسب الحالة وللمطلقة الحاضنة، وتعديل قانون التقاعد بما يكفل حق المرأة المتقاعدة في توريث معاشها لأبنائها القصر أسوة بالرجل.
وبالنسبة للطفل، نوّه المرشح بأهمية توفير أنشطة الرعاية للطفولة بشكل أكبر، وتوفير حضانات للأطفال مبنية على أسس علمية في مواقع العمل للأمهات، وتفعيل الكشف المبكر عن مشاكل النمو والتطور لدى حديثي الولادة وتوفير سبل العلاج المناسب، والعمل على حماية الأطفال من كل أنواع العنف الأسري والتحرش.

وأكّد أنه سيسعى إلى توفير قاعدة بيانات للمتقاعدين بأسمائهم وإعادة توظيفهم بعقود عمل خاصة، واستبدال المستشارين الأجانب بقطريين من ذوي الخبرة والمؤهلات لهذه الوظائف، كما سيسعى للمطالبة بصرف العلاوة الدورية والاختصاص لإضافتها إلى علاوة السكن، وإضافة القروض الحسنة الميسرة من هيئة التقاعد، والتأكيد على توفير الخدمات الطبية المتطورة لرعاية كبار السن ووصولها إلى أماكن سكنهم، وطلب إعادة التأمين الصحي للمواطنين.
وأكّد أنه سيعمل على المطالبة بمراجعة رواتب المتقاعدين قبل عام 2003 وضمهم إلى هيئة التقاعد لتعديل رواتبهم ومساواتها برواتب المتقاعدين بعد عام 2003 لمواكبة غلاء المعيشة، واحتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين القطريين من تاريخ مباشرة العمل وحتى آخر يوم عمل، وعدم إسقاط أي مدة من سنوات الخدمة، واحتساب الراتب التقاعدي بناءً على آخر راتب تمّ تقاضيه وليس متوسط راتب آخر خمس سنوات.
وبالنسبة لذوي الإعاقة، شدّد على ضرورة ضمان حقوقهم في المعاملة الكريمة والعادلة وتكافؤ الفرص في الدارسة والعمل وتوفير كل السبل لضمان حياة كريمة لهم، ومراعاة متطلباتهم ومنحهم الأولوية في جميع الخدمات.
وأكّد أنه سيعمل حال نجاحه على معالجة الجوانب الإنسانية والقانونية لحملة الوثائق القطرية وإعطاء الأولوية لأبناء القطريات في التعليم والعلاج والتوظيف. كما وعد بالعمل على إنشاء مراكز للشّباب في المناطق وتخصيص مراكز خاصة بالفتيات للمساهمة في التثقيف وبناء الشخصية وصقل القيم الإنسانية، وتوفير الأجواء الملائمة للارتقاء بالأعمال الثقافية والفنية والأدبية (المنتديات والندوات)، وبناء مجمعات ثقافية في أنحاء البلاد وضواحيها تشمل المسارح والمكتبات ودور السينما. بعد ذلك دار نقاش بين المرشح والناخبين، ووجّه الحضور الأسئلة لمرشحهم في مختلف المجالات. وفي ختام اللقاء أكد النعيمي أن برنامجه قابل للتعديل وَفقًا لآراء أهل الدائرة تطبيقًا لرؤية البرنامج «نتشارك قولًا وفعلًا».

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X