fbpx
الراية الرياضية
حسم ثاني مبارياته في دوري النجوم بهدف سفيان هني

الغرافة يخطف نقاط العميد في الوقت القاتل

متابعة- صابر الغراوي:

 واصل فريقُ الغرافة مسلسلَ انتصاراته في دوري نجوم QNB، وحقّق فوزه الثاني على التوالي على حساب الأهلي بهدف نظيف في ختام منافسات الجولة الثانية.

المباراة التي أُقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة شهدت تفوقًا واضحًا للفهود خلال معظم مجرياتها، وخاصة في الشوط الأوّل الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقَين.

ورغم التحسن النسبي للأهلي في الشوط الثاني إلا أن هذا لم يمنع الفهود من إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق المحترف الجزائري من ضربة جزاء في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بجدول الترتيب بنفس رصيد السد والدحيل صاحبَي الصدارة، وبفارق هدف واحد عنهما، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الوحيدة التي حصدها في الجولة الأولى.

شهدت الفترة الأولى من عمر المباراة تفوقًا غرفاويًا واضحًا على مجريات اللعب، حيث مارس الفهود ضغطًا متقدمًا على لاعبي الأهلي في وسط ملعبهم وأجبروهم على التراجع، وبالتالي سنحت أكثر من فرصة تهديفية للغرافة أمام مرمى العميد بفضل القيادة المتميزة من سفيان هني لخط الهجوم، وتعددت الركنيات والتسديدات بل والانفرادات ولكن الفرص ضاعت تباعًا. استمرت هذه الوضعية لمدة ربع ساعة كاملة بعدها بدأ الأهلي يدخل بشكل تدريجي في أجواء المباراة من خلال شن بعض الهجمات المرتدة والمنظمة، ولكنها خلت من التركيز اللازم، وبالتالي بقيت الأفضلية الميدانية لصالح فريق الغرافة الذي حاول تنويع اللعب من أجل الوصول إلى شباك الأهلي.

وعندما انتصفت أحداث هذا الشوط هدأ الملعب كثيرًا من الجانبَين ورغم أن الأفضلية بقيت لصالح فريق الغرافة إلا أن هذه الأفضلية اقتصرت على الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، في ظلّ التمركز الدفاعي السليم من لاعبي الأهلي الذين نجحوا في إحكام السيطرة على مفاتيح لعب الفريق الغرفاوي حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأوّل بالتعادل السلبي بين الفريقَين.

الشوط الثاني دشّن مؤيد حسن فرص الغرافة في الشوط الثاني بتسديدة قوية أنقذها الحارس، ولكن هذه الفرصة لم تغير من وضعية الفريقَين داخل أرض الملعب، والفارق الوحيد كان في التحسن النسبي من لاعبي الأهلي في وسط الملعب، الأمر الذي ساعدهم في تقاسم الاستحواذ على الكرة مع لاعبي الغرافة ولكن بدون خطورة حقيقية من الجانبَين. وبعد ربع الساعة الأول من هذا الشوط بدأت رحلة التغييرات في الفريقين بداية من ثلاثة تغييرات في الأهلي، والتي أسفرت عن تحسن واضح في الأداء، تلاه هدف أبيض لعلي قادري ألغاه الحكم بعد تدخل عنيف من هيرنان بيريز مع المهدي علي.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه للتعادل أطلق الحكم صافرته معلنًا احتساب ضربة جزاء للغرافة بعد تعرض همام الأمين للإعاقة من نويد محمّد داخل منطقة الجزاء تصدّى لها سفيان هني وأحرز منها هدف الغرافة الأول في الدقيقة 85، لتنتهي أحداث المباراة بفوز الفهود بهدف نظيف على حساب العميد.

عبدالعزيز هزاع:

الفريقان لعبا على المرتدات

حرص عبدالعزيز هزاع لاعب فريق الأهلي في بداية تصريحاته عقب مباراة فريقه أمام الغرافة على تهنئة الفريق الغرفاوي على الفوز الذي حقّقه أمس، وقال: إنَّ الحذر التكتيكي سيطر على مُعظم مجريات هذا اللقاء. وقال هزاع: المباراة بشكل عام كانت صعبة والفريقان ركّزا على المرتدات، وفريق الغرافة لم تكن لديه فرص مهمة أمام مرمانا، ولكنه استغلّ فرصة ضربة الجزاء التي أحرز منها سفيان هني هدف المباراة الوحيد في الدقائق العشر الأخيرة. وتابع: مشوار الدوري مازال طويلًا، والمهم هو أن نتعلّم من أخطائنا ونواصل العمل حتى نبدأ رحلة تحقيق الانتصارات في الدوري، ونحتلّ المركز الذي نستحقّه في جدول الترتيب.

همام الأمين: حققنا هدفنا كاملًا

أعرب همام الأمين لاعب فريق الغرافة عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حقّقه فريقه على حساب الأهلي ليلة أمس، وقال: إن الجميع كان حريصًا على الخروج من أرضية الملعب بجميع نقاط هذه المُواجهة، وهو الهدف الذي تحقق بالفعل. وقال همام: منافسنا في هذه المواجهة وهو فريق الأهلي قدم مباراة قوية على مدار شوطَي اللقاء، ولكن هذا لا يمنعني من التأكيد على أن الأفضلية كانت واضحة لفريق الغرافة، لذلك نحن نستحقّ هذا الفوز عن جدارة. وتابع: لدينا الآن ستّ نقاط كاملة من الجولتَين الافتتاحيتَين، ومباراتنا المقبلة مهمة جدًا أمام فريق الدحيل، وسنخوضها بتركيز شديد، لأن هدفنا هو أن نكون في المراكز الأولى، ونحاول الفوز بإحدى البطولات هذا الموسم.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X