fbpx
اخر الاخبار

المهندي يترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة

الدوحة – قنا :

أعلن السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيسي الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة الطاولة، عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة خلال الانتخابات خلال الجمعية العمومية للاتحاد القاري والتي ستقام على هامش استضافة الدوحة للنسخة الخامسة والعشرين من البطولة الآسيوية للرجال والسيدات للعبة على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات خلال الفترة من 28 سبتمبر الحالي الى غاية 5 أكتوبر المقبل.
وتعد قطر أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية بعد نسخة 2000 وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية.
كما ستستضيف النسخة الثانية من بطولة المحترفين /STAR CONTENDER/ خلال الفترة من 20 الى 25 من شهر سبتمبر الحالي بمشاركة أبرز أبطال اللعبة والمصنفين الأوائل على مستوى العالم.
وأوضح المهندي أن البطولة الاسيوية لكرة الطاولة والمؤهلة لبطولة العالم للعبة بالصين تشنغدو 2022 ، ستشهد اقامة الجمعية العمومية الانتخابية وذلك لانتخاب الرئيس والنائب الأول للرئيس وبقية النواب، الى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارة آسيا.
وقال المهندي في تصريح صحفي:”ترشحت رسميا لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة وينافسني على منصب الرئاسة، داوود الهاجري رئيس الاتحاد الاماراتي، كما ستكون هناك منافسة قوية على منصبي النائب الأول من طرف 5 مرشحين هم: /نيو هارا/ من اليابان و/شي شين/ من الصين و/كيم تاك سو/ من كوريا والدكتور ماجد السليماني من السعودية و/تشو داري/ من الهند.
كما ستشهد الجمعية العمومية الاسيوية أيضا اختيار نواب المناطق على أن يتم اختيار مرشح عن منطقة غرب آسيا.
وتحدث المهندي عن أهمية استضافة بطولة آسيا للعبة، وقال:”قطر ضمن 7 دول فقط حظيت بشرف استضافة البطولة الآسيوية لكرة الطاولة على مدار 49 عاما وهي أيضا الدولة الوحيدة التي نالت شرف الاستضافة في منطقة غرب آسيا، ونحن فخورون بالمكانة التي تحظى بها دولة قطر على خارطة لعبة كرة الطاولة قاريا ودوليا”.

وعلى صعيد متصل، كشف المهندي عن جاهزية قطر لاستضافة النسخة الثانية من بطولة المحترفين /STAR CONTENDER/ والتي تقام خلال الفترة من 20 الى 25 من شهر سبتمبر الحالي بمشاركة 160 لاعبا يمثلون 34 دولة.
وأوضح المهندي أن اللجنة المنظمة عملت على إنهاء كافة التجهيزات، خاصة وأنها تمتلك خبرات كبيرة بعد الاستضافة الناجحة للنسخة الأولى من البطولة خلال شهر مارس الماضي.
وقال: “نتشرف في دولة قطر باستضافة بطولة المحترفين والتي ستقام للمرة الثانية على التوالي بعد استضافتنا للنسخة الأولى خلال شهر مارس المنقضي مع بداية العهد الجديد لمؤسسة الطاولة العالمية (WTT)، وهو ما يعزز ثقة الهياكل الرياضية الدولية في القدرات التنظيمية لدولة قطر”.
وأشار المهندي الى أن مؤسسة الطاولة العالمية تستهدف إقامة عدد من البطولات المختلفة على غرار بطولة CONTENDER التي أقيمت مؤخرا في المجر مشددا في الوقت ذاته على ان بطولات المحترفين لم تنظم في أي بلد اخر باستثناء قطر التي أصبحت محور الاهتمام لدى أبطال اللعبة في مختلف أنحاء العالم.
وقدم المهندي الشكر لأعضاء الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وأيضا فريق العمل على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الأيام الماضية من أجل تجهيز كافة الأمور اللوجستية بهدف إنجاح هذه الاستضافة، لافتا في الوقت ذاته الى أن نظام الفقاعة الصحية سيتم تطبيقه في البطولة بشكل صارم، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة العامة بدولة قطر والاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية كذلك،.. مشيرا إلى أن المشاركة ستكون مقتصرة على من تلقوا جرعات اللقاح بالكامل بالإضافة الى اخضاع المشاركين الى فحوصات كورونا فور وصولهم إلى المطار، ولن يسمح على الإطلاق لأحد بالاختلاط بهم للحفاظ على سلامة الجميع.
وحول الفائدة التي ستعود على قطر من استضافة هذه البطولة حصريا للمرة الثانية على التوالي قال:”أعمل مع رئيس الاتحاد الصيني /ليو جو ليونغ/ على إنجاح أي مشروع من شأنه أن يساهم في تطوير رياضة كرة الطاولة، ونحن مطالبون بإنجاح مشروع مؤسسة الطاولة العالمية، وبالنظر الى جائحة كورونا التي يمر بها العالم وعدم قدرة الصين على الاستضافة فان قطر قررت استضافة البطولة بالنظر الى تحسن المؤشرات الوبائية الخاصة بالجائحة، كما أن هناك العديد من الشركات التي ترعى هذه البطولة مما يساهم في تغطية نفقاتها بالكامل”.
وكان المهندي تلقى دعوة خاصة من الروسي إيجور ليفيتين رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة لحضور منافسات كأس أوروبا top16 التي تقام في العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة نخبة من نجوم وأبطال القارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X