fbpx
اخر الاخبار

تأهل ثلاثة قطريين للدور الثاني ببطولة العالم للسنوكر 6 ريد

الدوحة – قنا

 

حجز الأخوان علي ومهنا العبيدلي وبشار حسين ثلاث بطاقات لقطر في الدور الثاني من منافسات بطولة العالم للسنوكر /6 ريد/ للفردي، التي يستضيفها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 29 دولة.
ففي المجموعة الأولى، ضمن مهنا العبيدلي إحدى بطاقتي المجموعة بعد تحقيق فوزه الثاني على حساب الأردني فواز الحلو بنتيجة (5-4) بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين لم تحسم إلا في شوطها الفاصل.
وفاز مهنا في مباراته الأولى على اللبناني روي أبي نادر بنتيجة (5-صفر)، ويتبقى له مباراة قوية أمام الإيراني أمير سارخوش وصيف البطولة الآسيوية، لحسم صدارة المجموعة فقط.
وفي المجموعة الثانية، حسم علي العبيدلي بطاقة تأهله للدور الثاني بعد فوزه على منافسه المنغولي سيرجيلين باتديلجر بنتيجة (5-2)، بعدما سبق أن فاز على منافسه الإيراني سيافوش موزاياني بنتيجة (5-4).
ويخوض علي مباراة سهلة أمام اليمني أحمد جهمان في الجولة الثالثة، الأمر الذي سيجعله يتصدر المجموعة وينافس على إحدى البطاقات المؤهلة تلقائيا لدور الستة عشرة.
أما في المجموعة الخامسة فقط اقتنص بشار حسين بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة التي تضم ثلاثة لاعبين فقط، بعد فوزه على الإيرلندي ريان كرونين (5-3) في الجولة الثانية، وذلك بعدما خسر في الجولة الأولى أمام تشانج يو كيو من هونج كونج (2-5) .
وينافس الثنائي أحمد سيف وخميس العبيدلي على التأهل للدور الثاني، حيث يحتاج سيف الفوز في مباراته الثالثة غدا /الأحد/ أمام الإماراتي خالد كمالي ضمن المجموعة الحادية عشرة، وذلك بعد فوزه على السعودي أيمن العامري بنتيجة (5-1)، وخسارته أمام النمساوي فلوريان نيسلي
(3-5).
ويحتاج العبيدلي أيضا للفوز في مباراته الثالثة يوم غد أمام التركي إسماعيل تركر ضمن المجموعة الثانية عشرة، وذلك بعد فوزه على المغربي محمد الحراش بنتيجة (5-صفر) ، وخسارته أمام الفرنسي بريان أوشويسكي (صفر-5).
وعلى صعيد متصل، ودع لاعبو قطر منصور العبيدلي ومحمد البنعلي ومحمد الشرشني منافسات البطولة مبكرا من دور المجموعات، وذلك بعد خسارتهم في أول جولتين.

دوره، أعرب علي العبيدلي لاعب منتخب قطر للسنوكر عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم /6 ريد/ بعد تصدره للمجموعة الثانية بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
وقال العبيدلي ، في تصريح صحفي ، إن المنافسات في بطولة العالم أقل في المستوى من البطولة الآسيوية التي اختتمت الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن لاعبي آسيا هم أبرز المصنفين على المستوى العالمي، ولذلك كان من الصعب الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة الآسيوية.
وأوضح أن بطولة العالم يشارك فيها لاعبون أكثر ومن مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي يعطي أفضلية أكثر للفوز ومواصلة التقدم إلى الأدوار النهائية، مشيرا إلى أنه ظهر في بطولة العالم بصورة أفضل، خاصة بعد تغلبه بنتيجة (5-4) على منافسه الإيراني سيافوش موزاياني الذي تأهل للدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية.
ورأي العبيدلي أن التوفيق في رياضة السنوكر أحيانا يلعب دورا كبيرا في تحقيق الفوز لأي لاعب وهذا ما حدث له في البطولة الأسيوية، حيث أن بعض الكرات التي خسرها بصورة سيئة جعلته يخسر بعض الأشواط المهمة.
ورأي أن لاعبي المنتخب القطري يقدمون مستويات فنية عالية في بطولة العالم، متوقعا تأهل خمسة لاعبين على الأقل إلى الدور المقبل، وأن يواصل البعض المسيرة ، ومن ثم التأهل إلى الأدوار النهائية.
وفي أبرز نتائج اللاعبين العرب، تمكن كل من الفلسطيني خالد الأسطل عن المجموعة الثامنة، والمصري عبدالرحمن شاهين عن المجموعة العاشرة ، والبحريني حبيب صباح عن المجموعة السابعة، من ضمان التأهل للدور الثاني بعد تحقيق الفوز في أول جولتين من المنافسات.
وضمن المصنفون الأوائل في البطولة التأهل إلى الدور الثاني، وأبرزهم الهندي بانكاج ادفاني (المجموعة الثالثة)، الإيراني أمير سارخوش (الأولى)، والباكستاني بابار مسيح (الرابعة)، و “تشيونغ كا واي” من هونج كونج (السادسة)، الباكستاني هاريس طاهر (الثامنة) ، والبلجيكي كيفن هانسنز (التاسعة)، والفرنسي بريان أوشويسكي (الثانية عشرة)، والأفغاني محمد رايس (الثالثة عشرة)، والإيسلندي جريج كيسي (الرابعة عشرة).
وأعرب إيهاب أنور الخبير الفني للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن بطولة العالم تشهد مشاركة أبرز اللاعبين سواء على المستوى الآسيوي أو العالمي، لافتا إلى أن مباريات الدور الأول تتسم بالقوة والتنافسية في ظل سعي الجميع لخطف إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني.
وقال أنور ، في تصريح صحفي ، إن لاعبي قطر يقدمون مستويات عالية في دور المجموعات، حيث ضمن الثلاثي علي العبيدلي ومهنا العبيدلي وبشار حسين التأهل رسميا للدور الثاني، فيما يتنافس لاعبين آخرين لحجز بطاقة التأهل.
وأوضح أن المستوي الفني للبطولة مرتفع للغاية، ولكنه سيزداد ارتفاعا وقوة بداية من الدور الثاني، حيث ستتقارب مستويات اللاعبين بصورة كبيرة، وستظهر وقتها قدرة كل لاعب على التحكم في تركيزه وأعصابه في الأوقات الحاسمة من المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X