fbpx
الراية الرياضية
خسر تحدّي الصين ويواجه كوريا اليوم

عنابي الطائرة يسعى لتحسين تصنيفه الآسيوي

متابعة- فريد عبدالباقي:

يخوض مُنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة «المصنف 31 عالميًا والسابع آسيويًا»، في ال3:30 فجر اليوم بتوقيت الدوحة، لقاءً يجمعه بمنتخب كوريا الجنوبية على الصالة الرئيسية في تشيبا بورت أرينا، وذلك في إطار مباريات تحديد المراكز من 5 إلى 8 من البطولة الآسيوية ال21 المقامة حاليًا في مدينة تشيبا اليابانية، التي تختتم الاثنين المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا، في البطولة المؤهلة إلى بطولة العالم للكرة الطائرة المقرر لها في روسيا 2022، وترجع أهمية البطولة الآسيوية لتأهل فريقين منها إلى بطولة العالم في روسيا، بينما تخوض بقية الفرق تصفيات قارة آسيا.

في حال تحقيق مُنتخبنا الوطني الفوز على كوريا الجنوبية اليوم، فسوف ينتظر الفائز من لقاء أستراليا وباكستان لخوض لقاء المركزَين 5 و6.

وكان مُنتخبنا الوطني خسر لقاء منتخب الصين بصعوبة بالغة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطَين، بواقع نتائج «26-28 و25-21 و28-26 و19-25 و10-15» خلال اللقاء الذي جمع المنتخبَين صباح أمس ضمن مباريات الدور ربع النهائي.

قدم مُنتخبنا الوطني عرضًا قويًا استحق خلاله الإشادة والثناء، وكان قريبًا من بلوغ الدور نصف النهائي.

ويذكر أن العنابي حل ثانيًا في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، وحقق العنابي الفوز على منتخبَي الهند والبحرين بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، بينما خسر اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الياباني (المستضيف) بنتيجة ثلاثة أشواط دون ردّ. في منافسات الدور الثاني من البطولة، فاز العنابي على أستراليا بنتيجة ثلاثة أشواط دون ردّ، بواقع نتائج «25-20 و25-20 و25-21».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X