fbpx
اخر الاخبار

” غازبروم” الروسية تسعى لزيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا

موسكو – قنا:

أفادت شركة /غازبروم/ الروسية، بأنها تقوم بتصدير الغاز إلى السوق الأوروبية بالامتثال الكامل للالتزامات التعاقدية، وتسعى جاهدة أيضا لتلبية الطلبات بإمدادات إضافية، “بحسب الإمكانيات المتاحة”.
وأوضحت الشركة في بيان، وفق وكالة /سبوتنيك/ الروسية، في تعليقها على شكوى البرلمانيين الأوروبيي، أن /غازبروم/ تزود المستهلكين بالغاز وفق طلباتهم بالامتثال التام للالتزامات التعاقدية القائمة وتسعى إلى تلبية طلبات الحصول على إمدادات إضافية وفق الإمكانيات المتاحة”.
وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، أنها تلقت رسالة من عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، يطلبون فيها تحليل ممارسات /غازبروم/ في سوق الغاز بالاتحاد الأوروبي.
وتعد شركة /غازبروم/ مورد الغاز الرئيسي إلى أوروبا وبلغت حصتها من واردات الغاز إلى السوق الأوروبية نهاية العام الماضي 56 في المئة.
وكانت قد أعلنت /غازبروم/ في العاشر من سبتمبر الجاري، عن اكتمال مشروع خط أنابيب /نورد ستريم 2/ الذي يمر تحت مياه بحر البلطيق لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا.
وتعتزم الشركة الروسية البدء بضخ الغاز عبر أنبوبي /نورد ستريم 2/ اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل.
وتعرض خط الأنابيب على مدار سنوات لانتقادات شديدة من واشنطن وبعض دول أوروبا الشرقية التي ترى أنه سيجعل أوروبا أكثر اعتمادا على إمدادات الطاقة الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X