fbpx
المحليات
خلال استضافتهم ببرنامج «انتخابات مجلس الشورى» على تلفزيون قطر

مرشحو الدائرتَين 11 و30 يستعرضون برامجهم الانتخابية

المرشّحون أكدوا عزمهم على المساهمة في تطوير العمل التشريعي

وضع آليات لتحسين أداء القطاعات التي تقدم خدمات للجمهور

الدوحة – إبراهيم صلاح :

استعرضَ عددٌ من مرشّحي الدائرتَين الحادية عشرة والثلاثين أبرز محاور برامجهم الانتخابية التي تناولت ملفات الصحة والتعليم والتنمية الإدارية والمرأة والمتقاعدين، فضلًا عن قضايا البيئة والاستدامة والاقتصاد والصناعة، مؤكّدين أنّهم يهدفون من خلال ترشحهم للمجلس إلى العمل على تحقيق رفاه المواطنين وتلبية تطلعاتهم في مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال برنامج «انتخابات مجلس الشورى» المُذاع على تلفزيون قطر»، الذي استضاف المها جاسم محمد إبراهيم الماجد، ود. جاسم عبدالله عباس الخياط، وحسن عبدالله سلمان الصائغ، وخالد محمد شكري حسين المحسن، وعلي حسن أحمد الخلف، وعمر حسن عمر الدهنيم، ولولوة عمار الخزاعي، المرشحين عن الدائرة الحادية عشرة، إلى جانب جابر سعد عجيان محمد الحبابي، وحمد علي محمد مايقه الحبابي، وسعيد مسهي محمد مسهي الأحبابي، وسلطان ظاهر سلطان خلف المريخي، وظافر محمد عبدالهادي آل صوفان الأحبابي، ود. عبدالله حمد محمد علي المريخي، المرشحين عن الدائرة الثلاثين.

وأكّد المرشحون حرصهم على تطوير العمل التشريعي من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنيّة 2030، فضلًا عن الاهتمام بالعنصر البشري وتقديم مقترحات للارتقاء بالحياة الثقافية والفنية والأدبية، بما يعزّز الهُوية القطرية ويخدم القطاع السياحي، بالإضافة إلى وضع آليات لتحسين أداء موظفي القطاع الحكومي، لا سيّما من يعملون في القطاعات التي تقدم الخدمات للجمهور. كما ركّزوا في برامجهم على أهمية المحافظة على الإرث الثقافي والحضاري، بما يتواكب مع التطوّر الكبير الذي تشهده البلاد والنموّ السكاني.

وأشاروا إلى العمل على استحداث آليات لاستقطاب الكوادر القطريّة في قطاع الطب وتشجيع الشباب على دراسة الطب والعلوم الصحية، وكذلك تشجيع الطلاب على استكمال الدراسات العُليا وتوسيع قاعدة الابتعاث، بالإضافة إلى تفعيل نظام التأمين الصحي الشامل، فضلًا عن تطوير المناهج الدراسية للتخفيف على طلاب المدارس والمعلمين وتدريس مناهج مبتكرة لتخريج أجيال واعية ومثقّفة.

وأكّدوا أنهم سيعملون كذلك على سنّ تشريعات لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، والتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من أجل إيجاد آلية لتوظيف الشّباب وتطوير قدراتهم في مختلف القطاعات المهنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X