fbpx
الراية الرياضية
مباراة مهمة للفريقَين في الظهور الثالث لهما بالدوري

أم صلال والعميد في تحدٍّ جديد

متابعة- صابر الغراوي:

النتائجُ التي سجلها فريقا أم صلال والأهلي خلال الجولتين الافتتاحيتين لدوري نجوم QNB فرضت وضعية خاصة وأهمية كبيرة للمواجهة التي تجمع بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي بداية من ال7:30 مساء اليوم.

هذه المُباراة التي تقام في اليوم الأول من منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري تكمن أهميتُها في أنها لا تقبل القسمة على اثنَين، وأن نتيجة التعادل لن تكون مقبولةً للطرفين، وبالتالي ستكون الخسارة أشبه بالمشكلة الكُبرى التي سيتعرض لها صاحبُها.

وهذه النتائجُ تفرض وضعية متشابهة إلى حد كبير، لأنها تشير إلى أنّ أم صلال الذي عانى من شبح الهبوط حتى الأسابيع الأخيرة من دوري الموسم الماضي، لم يتمكن من تحقيق أي فوز حتى الآن، وسجّل تعادلَين متتاليَين أمام الريان والخور، وبالتالي فهو يسعى لتحقيق الفوز الأول سريعًا، وقبل أن يتأزم موقفه مجددًا في جدول الترتيب.

أما الأهلي الذي احتل المركز الخامس في دوري الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من إنهائه في المربع الذهبي، فقد وجد نفسه في وضعية مغايرة تمامًا مع انطلاقة الموسم الجديد، حيث وجد نفسه فجأة في دائرة الخطر لأنه لم يتمكن من تحقيق سوى نقطة وحيدة من تعادله مع قطر قبل خسارته الأخيرة من الغرافة، وبالتالي فإن خسارة مواجهة اليوم قد تضعه في مؤخرة جدول الترتيب بشكل مبكر الأمر الذي سيشكل ضغطًا إضافيًّا على الفريق ومدربه ولاعبيه، فضلًا عن ضغطِ المباريات الأسبوعيِّ. وبعيدًا عن موقف الفريقَين في جدول الترتيب فإن كلًا منهما يمتلك في تشكيلته عددًا كبيرًا من اللاعبين المتميزين القادرين على إحداث الفارق وقيادة هذا الفريق أو ذاك لتحقيق الفوز في لقاء اليوم بل والمزاحمة أيضًا على أحد المراكز المتقدمة في جدول الترتيب لو سارت الأمور بالصورة التي عملت عليها الأجهزة الإدارية والفنية في الناديَين.

ومما لا شكّ فيه أن الفائز في لقاء اليوم بين أم صلال والأهلي سيحصل على دفعة معنوية كبيرة جدًا لا تقل أهمية عن القفزة التي ستضعه في منتصف جدول الترتيب في هذه الفترة من عمر مسابقة دوري نجوم قطر، وبالتالي ستكون هناك أريحية كبيرة في التعامل مع المباريات المقبلة، بعكس الخاسر الذي قد يزداد ارتباكًا عندما يجد نفسه في دُوّامة الهبوط مبكرًا.

سيرجيو: لاعبونا قادرون على تحقيق الفوز

أكّد البرازيلي سيرجيو مدرب أم صلال، أن الفريق يقدم أداء قويًا ويقاتل من أجل الفوز والدليل تقدمه في المباراتين السابقتَين، ولكن بعض الصعوبات أدت إلى التعادل في المباراة الأولى وعدم الحفاظ على الفوز، وفي المباراة الثانية بعض التغييرات أدّت لذلك أيضًا. وواصل: نأمل أن نستفيد من كل شيء خاصة أننا لعبنا كل مباراة بطريقة مختلفة، والتسجيل والتقدّم على المنافس يعطيان مؤشرًا قويًا بأننا نقدم مباريات قوية، ما يمنحنا شرف المنافسة مع جميع الفرق طوال فترة المسابقة. وتابع: أمامنا مباراة مهمة، وما زلنا ندرس ونحلل المنافس من أجل وضع الخُطة المناسبة التي تؤهلنا لتقديم الأفضل وعبور المنافس، لاسيما أن مستوى الفريق يشير إلى أنّ أداءَه يتقدم، وواثق تمامًا في قدرات اللاعبين، ومتأكد أنهم سيقدمون الأفضل وهم قادرون على الانتصار والوصول للمراكز المتقدمة.

خليفة أبوبكر: يجب أن نستفيد من الدروس

قال خليفة أبوبكر حارس مرمى أم صلال: مباراة الأهلي مهمة جدًا، ويجب تحقيق الفوز لتعويض ما فقدناه في مباراتي الجولتَين الأولى والثانية، وأن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا فيها خاصة أننا نتقدم في كل مباراة ونكون سبّاقين في التسجيل، ولكن يحدث تراجع يؤدي إلى إصابة مرمانا بالأهداف، وعلينا ألا نرتكب تلك الأخطاء، ونستفيد من الدروس ونأخذ العبرة من ذلك في اللقاءات القادمة، لاسيما أن طريقة المدرب مختلفة وتتمثل في اللعب بضغط عالٍ. وقال: لقد قدم أم صلال أداء قويًا خلال الجولتين الماضيتَين، وحاولنا الحفاظ على تقدمنا، ولكن لم نظفر بالنقاط الثلاث. المبادرة بالتسجيل مؤشر جيد وقوي، وعلينا أن نحافظ على ذلك من أجل إحراز الفوز، خاصة أن الأهلي من الفرق القوية.

نيبوشا: أمّ صلال من أقوى فرق الدوري

أكّد نيبوشا مدرب الأهلي، تقديرَه الكامل لفريق أم صلال الذي سيواجهه اليوم، وقال: إن المباراة لن تكون سهلة، وأم صلال واحد من أقوى فرق الدوري، وقد حقّق بداية ممتازة لهذا الموسم. وأضاف: الأهلي يتطلع لتقديم مستوى مميّز وتحقيق النتيجة المطلوبة، وأنه يدرك ما هو المطلوب من فريقه وما يريده في الملعب، مُشيرًا في الوقت ذاته إلى أن صعوبة المنافس تفرض عليه ضرورة التحضير الكامل للاعبين على المستوى البدني والفني والذهني من أجل تقديم أفضل أداء. وواصل المدرب: أم صلال يضم لاعبين مُمتازين، ولديه مدرب مميز أحدث تغييرًا كبيرًا في شكل الفريق لهذا الموسم، وأنه ظل يتابع أداء المدرب عندما كان في كوريا الجنوبية، وكيف حقق النجاح في مسيرته في دوري أبطال آسيا، وكل اللاعبين مميزون في فريقه مثل أيمن عبدالنور، وأيمن حسين، والأردني ياسين البخيت.

نويد محمد: نعتذر للجمهور الأهلاوي

قدّم لاعب وسط الأهلي نويد محمد، اعتذاره للجماهير على الخسارة التي تلقاها الفريق أمام الغرافة في الجولة الماضية، وقال: إنهم كلاعبين يعِدون الجمهور بتقديم الأفضل في المباراة المقبلة وتعويض الخسارة بالحصول على النقاط. وأكّد أنهم كلاعبين أكملوا استعداداتهم لمُواجهة أمّ صلال ويتطلعون لتحقيق النقاط الثلاث، والظهور بأفضل مستوى فنّي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X