fbpx
اخر الاخبار

العربي يتخطى السيلية ويحقق انتصاره الثاني بدوري نجوم QNB

الدوحة ـ قنا:

حقق فريق العربي انتصاره الثاني للموسم الجاري بالدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد تخطيه السيلية بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثالثة للدوري.
سجل هدف العربي الوحيد، يوسف المساكني في الدقيقة 83.
وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وهزيمة واحدة، فيما توقف رصيد السيلية عند 3 نقاط من فوز وحيد وهزيمتين.
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة العربي أمام الدحيل بنتيجة (1 -2)، وفوز السيلية على الشمال بنتيجة (3 -2).
وافتتحت في وقت سابق اليوم منافسات الجولة الثالثة وشهدت فوز الشمال على /قطر/ بنتيجة (2 -1)، وانتهت المباراة الثالثة اليوم بتعادل الأهلي مع أم صلال بهدف لمثله، وستختتم الجولة غدا الاربعاء بإقامة 3 مواجهات تجمع الدحيل مع الغرافة، والخور مع الوكرة، والريان مع السد.
جاءت مباراة العربي والسيلية متوسطة المستوى عامة، وانحصر اللعب لفترة وسط الملعب ولم يتمكن الفريقان من الوصول الى شباك المنافس طيلة 45 دقيقة، حيث لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص والمحاولات على المرمى من قبل الطرفين وشهد صراعا كبيرا على الكرة في وسط الملعب وحاول كل فريق الاستحواذ على مجريات اللعب.
وجاءت أبرز فرصة للسيلية في الدقيقة 21 من محاولة محمد صلاح النيل الذي حاول استقبال كرة عرضية وتحويلها للشباك لكن لاعب العربي أرون غونارسون أوقف هذه المحاولة.
واعتمد السيلية على الدفاع المنظم والأطراف لمحاولة تهديد شباك العربي، عبر استغلال سرعة محمد النيل وتحركات رامين رضائيان، لكن لم تكن هناك فرص حقيقية على مدار الشوط وتمكن دفاع العربي من التصدي لمحاولات للسيلية، مع افتقاد المهاجمين للدقة في اللمسة الأخيرة.
من جانبه، أهدر العربي أبرز فرصة أتيحت له في الشوط الأول في الدقيقة 32 بعد تسديدة قوية من لاعبه حامد اسماعيل تصدى لها حارس مرمى السيلية كلود أمين، وتواصلت المحاولات من الجانبين لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبيا، وحاول كلا الفريقين تكثيف الضغط وتنويع الهجمات من أجل تسجيل هدف السبق والحصول على الثلاث نقاط، وكان العربي قريبا من معانقة الشباك عن طريق لاعبه أحمد فتحي الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء حيث تدخل المدافع سيرجين مابودجي وأبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 56.
وحاول السيلية الرد على هجوم العربي وتقدم رامين رضائيان بكرة من الناحية اليمنى سددها قوية مرت جوار القائم الأيسر لحارس العربي محمود أبوندى في الدقيقة 63.
وأهدر السيلية فرصة هدف التقدم في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية من رامين رضائيان تلقاها محمد النيل برأسه وسددها بقوة لكن حارس مرمى العربي أبو ندى تصدى لها ببراعة.
ونجح يوسف المساكني في الدقيقة 83 في افتتاح النتيجة وتسجيل هدف للعربي بعدما انطلق من الناحية اليمنى ودخل على حدود منطقة الجزاء، ليرسل كرة طويلة خدعت الحارس كلود أمين بعد تداخل من الجابوني أرون بوبيندزا سكنت شباك حارس مرمى السيلية كلود أمين.
وبعد قبول الهدف، حاول السيلية تعديل النتيجة وقاد العديد من المحاولات الهجومية في الدقائق الاخيرة للمباراة ولكنه لم ينجح في ذلك لينتهي اللقاء بفوز العربي على السيلية بهدف نظيف.
وسيواجه العربي في الجولة المقبلة فريق قطر، فيما يلاقي السيلية فريق الدحيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X