fbpx
الراية الإقتصادية
ضمن جوائز «آسيا موني» لعام 2021

المصرف أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

طارق فوزي: توفير منتجات مالية أكثر ابتكارًا

الدوحة- الراية:

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، عن تتويجه بجائزة «أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر» ضمن جوائز «آسيا موني» لأفضل البنوك في الشرق الأوسط لعام 2021.

وحصل المصرف على هذه الجائزة المرموقة بعد تقييم دقيق لمنتجاته وخدماته للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسط ارتفاع وتيرة المنافسة بين البنوك بالسوق المحلّي.

ويعكس الفوز بهذه الجائزة نجاح استراتيجية المصرف التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونجاح المصرف في منح أكثر الخدمات المالية ابتكارًا لهذا القطاع المهم في قطر لما له من تأثير ومُساهمة في تنمية القطاع الخاصّ في الدولة.

تشمل خدمات المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة من المصرف برنامج «أعمالي» الخاص بالمصرف، وهو مبادرة تم تصميمها خصيصًا لتقديم منتجات وخدمات تستجيب لاحتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر.

ويوفّر البرنامج لروّاد الأعمال في قطر خدمات مالية، وخدمات إرشادية. كما يوفر البرنامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عددًا من المزايا تشمل: مركز خدمات مصرفية مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، القنوات الرقمية على مدار الساعة، وخدمات تحويل الرواتب إلكترونيًا، والتحصيل النقدي وتحصيل الشيكات، فضلًا عن جميع أنواع الحسابات المصرفية وحلول الإيداع، إلى جانب خيارات مرنة للتمويل.

كما واصل المصرف رقمنة تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإطلاق حزمة متكاملة من الحلول التمويلية والخدمات لهذا القطاع. وتشمل هذه الخدمات أجهزة نقاط البيع (POS)، والبوابة الإلكترونية لتحويل الرواتب الشهرية لموظفي الشركات، والبطاقات الائتمانية المشتركة للشركات بالتعاون مع أُريدُ، وبطاقة الإيداع للشركات.

كما واصل المصرف دعمه لبنك قطر للتنمية من خلال برنامج «الضمين»، وهو البرنامج الذي يوفر حلول تمويل مشجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تتيح لها إمكانية الحصول على التمويل الأنسب لمشاريعها ولخطط نموها، فضلًا عن انخراط المصرف في مبادرات أخرى أطلقها بنك قطر للتنمية بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل بطرق ميسرة.

كما لعب المصرف دورًا مهمًا في الاستجابة للتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، حيث قام بتأجيل سداد أقساط التمويل المستحقة على هذا النوع من المؤسسات. كما يواصل المصرف تقديم التسهيلات المالية والتخفيف من أثر الجائحة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى القطاع الخاص في البلاد.

وأعرب السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف عن فخره بالتتويج تقديرًا لما نقدمه من خدمات مميزة، ودعمنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر. سنواصل دعم هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل واحدًا من أهم ركائز الاقتصاد الوطني، تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف السيد طارق فوزي: سيظل الابتكار والرقمنة عنصرين أساسيين فيما نوفره من خدمات لعملائنا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما نسعى لتوفير أكثر المنتجات المالية ابتكارًا في السوق المحلي، وبأن نفوق تطلعات عملائنا الحاليين والمستقبليين من الشركات الصغيرة والمتوسطة».

يذكر أن «آسيا موني» هي مجلة تأسست سنة 1989، وهي تابعة للمجموعة الإعلامية العالمية «يوروموني إنستيتيوشينال إنفستور» المحدودة. تصدر المجلة بشكل شهري، وتنشر تقارير وتحليلات تتعلق بأسواق المال والاستثمار، وهي موجهة لمستثمري رأس المال، ومؤسسات التمويل، والمؤسسات الاستثمارية، وكبار صنّاع القرار في القطاعات الحكومية والمالية من المهتمين بالأسواق الآسيوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X