fbpx
فنون وثقافة

دوائر واسكيتش.. تحفيز على التأمل العميق

الدوحة – الراية:

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم معرضين فنيين هما «دوائر»، و«اسكيتش»، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من الفنانين والمهتمين، ويستمر المعرضان حتى التاسع من أكتوبر المقبل.

ويضم معرض «دوائر» الذي يقام بالقاعة 18، أعمالًا فنية ل 14 فنانًا وفنانة من الفنانين القطريين والمقيمين، جسدوا بأعمالهم الإبداعية، تجارب فنية متنوعة.

ويسلط المعرض الضوء على تجارب حديثة معاصرة تزخر بمختلف أساليب الفن التشكيلي، حيث يشارك كل فنان بثلاثة أعمال تتمحور حول فكرة معينة عبر عنها في لوحات دائرية قُطر الواحدة (50) سم.

من-أعمال-الفنانة-سعيدة-البدر-بمعرض-دوائر

أما معرض «اسكيتش» الذي يقام بجاليري 2 مبنى 19، فيضم 80 لوحة ل 16 فنانًا وفنانة من مدارس فنية مختلفة.وقال سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا: إن المعارض المشتركة تفتح فرصة الالتقاء وتبادل الرأي حول التجارب والأساليب المبتكرة من الفنانين بعضهم البعض.

من جانبه، أشار الفنان التشكيلي طلال جهاد الجيدة والمشارك في معرض «دوائر» إلى أن أعماله ركزت بشكل أساسي على موضوعات التراث القطري والثقافة العربية والإسلامية.

بدورها، قالت الفنانة شذى الشمري إن لوحاتها الثلاث المشاركة في «دوائر» تمثل شخصية واحدة ولكن بأنماط متنوعة من المدارس الفنية كالواقعية والتجريدية والتكعيبية».

فيما قالت الفنانة سعيدة البدر: مجموعتي الفنية عبارة عن ٣ لوحات خامات متعددة على كانفاس وضعتها تحت مسمى «هب السعد»، وفيها أعبر عن لحظات السعادة باللقاء والضيافة في مختلف المناسبات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X