fbpx
اخر الاخبار

صاحب السمو: قطر لم تدخر جهدا في إجلاء الآلاف من أفغانستان باعتبار ذلك واجبا إنسانيا

الدوحة – الراية

قال حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، أن قطر لم تدخر جهدا في المساعدة على إجلاء آلاف الأفراد والعائلات من أفغانستان خلال الأسابيع الماضية باعتبار ذلك واجبا إنسانيا .

وأكد سموه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها اليوم،أن قرار الانسحاب الأمريكي من أفغانستان بعد مفاوضات مع حركة طالبان شكل منعطفا هاما للغاية، وتقع على عاتق الشعب الأفغاني بجميع أطيافه أولا وعلى المجتمع الدولي ثانيا مسؤولية العمل على نحو منهجي مثابر لتحقيق التسوية السياسية الشاملة وتمهيد الطرق أمام الاستقرار في أفغانستان الذي عانى طويلا من ويلات الحروب.

وقال: كنا واثقين بأن الحرب لاتشكل حلا وفي النهاية سيكون هناك حوار وتصرفنا على هذا الأساس حين استضفنا مكتب طالبان بطلب من شركائنا الدوليين فتح ورعاية حوار مباشر بينهم وبين طالبان في الدوحة .

وأضاف: سنواصل التنسيق مع شركائنا الدوليين لتقديم ما في وسعنا لضمان الحفاظ على المكاسب الملموسة التي تحققت ضمن مسار الدوحة ومن الضروري أن تلتزم الأطراف بتعهداتها .

كما أكد على موقف قطر الثابت بشأن ضرورة حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب وتحقيق حل سياسي شامل لضمان الأمن والاستقرار لما فيه مصلحة الشعب الأفغاني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X