fbpx
المحليات
علوم الحياة والفيزياء ما بين المركز 201 إلى 250 عالميًا

مركز متقدم لكلية الآداب والعلوم في تصنيف التايمز

الدوحة – الراية :

حققت كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر إنجازًا عالميًا بحصول تخصصي علوم الحياة والعلوم الفيزيائية على المركز ما بين 201 إلى 250 على مستوى جامعات العالم من حيث الجودة العلمية وفقًا لتصنيف التايمز العالمي 2022م.
وبحسب معلومات الراية أعلنت مؤسسة التايمز للتعليم العالي (THE) ترتيب التخصصات العلمية للجامعة العالمية للعام 2022، وذلك في السادس عشر من سبتمبر الجاري، ويعد هذا الإنجاز هو الأول من نوعه بالنسبة لكلية الآداب والعلوم منذ إنشائها.

 


ويسلط التصنيف الضوء على الجامعات الرائدة في التخصصات التالية: الرياضيات والإحصاء والفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية وعلوم الأرض والبحار. وتضمن جدول هذا العام الخاص بالتصنيف 1227 جامعة على مستوى العالم، بدلًا من 1149 في العام الماضي.
ويستخدم تصنيف مادة العلوم الفيزيائية نفس مؤشرات الأداء الموثوقة والصارمة مثل تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2022 ، ولكن ضبطت المنهجية لتلائم المجالات الفردية.
وتعد كلية الآداب والعلوم أكبر كليات جامعة قطر، وتضم كفاءاتٍ وطنيةً ووافدةً مرموقة، وتقدّم أبحاثًا وإنجازاتٍ علميةً على مستوى عالٍ من الجودة، وإبداعاتٍ أدبية وفنية رفيعة، وتسدي للمجتمع كثيرًا من الخدمات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X