fbpx
الراية الإقتصادية
حاضنة سكيْل7 تلقت 81 طلبًا للتسجيل فيهما

17 مشاركا في برنامجي «الاحتضان» و«تسريع نمو الشركات»

الدوحة – الراية:

– شهدت سكيْل7، أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم للمبدعين في قطر، التي تم تأسيسها من قبل بنك قطر للتنمية بالشراكة مع M7، اهتمامًا ملحوظًا وإقبالًا مميزًا على المشاركة في الفوج الثاني من برنامج «تسريع نمو الشركات»، والفوج الأول من برنامج «الاحتضان». واستطاعت سكيْل7، من خلال برنامجي «تسريع نمو الشركات» و«الاحتضان» المكثفين، واللذين يتم عقدهما على مدى ثلاثة أشهر، من خلق أجواء تنافسية بين رواد الأعمال القطريين وتحفيزهم على المشاركة، حيث تم تسجيل 34 طلبًا للمشاركة في برنامج «تسريع نمو الشركات» فيما سجل 47 من رواد الأعمال في برنامج «الاحتضان».

وبعد عملية انتقاء دقيقة ومفصلة تم اختيار 5 متقدمين لبرنامج «تسريع نمو الشركات» و12 رائد أعمال لبرنامج «الاحتضان». كما سيساهم البرنامجان في تسريع نمو الشركات الناشئة المبتكرة، بما يتماشَى مع رؤية سكيْل7، لتكون حافزًا لإعادة تشكيل مستقبل الأزياء والتصميم في المنطقة والعالم. وخلال فترة البرنامجين اللذين سيستمرّان على مدى 12 أسبوعًا، سيعمد روّاد الأعمال الناشئين على صقل أفكارهم التجارية وتعزيزها. وأعربت السيدة عائشة خليفة الرميحي، مدير مشروع سكيْل7 عن سرورها بالإقبال على برنامجي «تسريع نمو الشركات» و«الاحتضان» فاق التوقعات، إن المنصتين اللتين تم إطلاقهما لدعم الجيل القادم من شركات الأزياء القطرية الناشئة تحولتا اليوم إلى حركة نابضة تستقطب الشباب.

وأضافت: «بالنظر إلى تلك المواهب الكامنة، سنواصل في سكيْل7 دعم رواد الأعمال الناشئين من خلال العديد من المبادرات التي ستعمل على تطوير القطاع الخاص القطري».

هذا وبدأت فعاليات الفوج الثاني من برنامج «تسريع نمو الشركات» من 6 سبتمبر 2021 وستستمر حتى 24 نوفمبر 2021، ما يمنح المشاركين فرصة للتفاعل المباشر مع بعضهم البعض. ويهدف البرنامج إلى تشجيع الشركات الناشئة ذات الحلول المبتكرة في مجال الأزياء والتصميم للاستفادة من الحلول والخدمات التي يقدمها والمساهمة في دعم التزام دولة قطر الرامي لتصبح مركزًا إقليميًا رائدًا في قطاع صناعة الأزياء.

ويعد برنامج «الاحتضان» الذي تقدمه سكيْل7، مبادرة رائدة تهدف إلى دعم المصممين ورواد الأعمال من خلال توفير الإرشاد والتوجيه، بينما توفر النسخة الثانية من برنامج «تسريع نمو الشركات» متطلبات رواد الأعمال القطريين في مجال الأزياء والتصميم، وشركات الأزياء الناشئة الباحثين عن منصة انطلاق ومركز عمليات في قطر لتسريع نمو أعمالهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X