fbpx
المحليات
خلال الملتقى الحواري حول الشراكات مع الوكالات الأممية.. الدهيمي:

العمل الإنساني والخيري القطري حقق الكثير من الإنجازات

الدوحة- ‏قنا:

‏ نظّمت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ملتقًى حواريًا بعنوان: «الشراكات الدولية مع وكالات الأمم المتحدة.. المعايير والمتطلبات».

ويهدف المُلتقى، الذي أُقيم أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى نشر الوعي بأهمية الشراكات الدولية، وفهم أبرز المعايير والمتطلبات لتحقيق هذه الشراكات، خصوصًا فيما يتعلّق بجانب الحماية وتبادل الخبرات، وذلك في ظل اتساع نطاق برامج المنظمات غير الهادفة للربح خصوصًا المنظمات الخيرية والإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي، والحاجة لتمتين أواصر التعاون الدولي مع وكالات الأمم المتحدة.

وناقش الملتقى مفهوم وأهمية وخيارات عقد الشراكات الدولية مع الأمم المتحدة، ومعايير تلك الشراكات، وتوجهات وإنجازات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في مجال التعاون الدولي، مع عرض أهم الدروس المستفادة من الشراكات الدولية مع بعض وكالات الأمم المتحدة من جانب الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية ومؤسسة التعليم فوق الجميع ومؤسسة صلتك.

وشارك في الملتقى منتسبو هيئة تنظيم الأعمال الخيرية والمنظمات غير الهادفة للربح في دولة قطر (25 منظمة)، وعدد من الخبراء والمتخصصين في القطاع الإنساني في دولة قطر. وفي تصريح له على هامش الملتقى، قال السيد إبراهيم عبدالله الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية: إنَّ الهيئة، انطلاقًا من غايتها ورسالتها الإنسانية السامية، ترحب بكل مجالات التعاون الدولي مع وكالات الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية، للإسهام الفعال في حل مشكلات اللاجئين.. مؤكدًا أن العمل الإنساني والخيري القطري حقق الكثير من الإنجازات انطلاقًا من الدور القطري الرائد في هذا المجال، الذي أضحى علامة بارزة في العمل الإنساني والخيري إقليميًا وعالميًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X