fbpx
اخر الاخبار

اللجنة الأولمبية القطرية تنظم دورة ” الاحترافية في اتخاذ القرارات”

الدوحة – قنا:

نظمت اللجنة الأولمبية القطرية دورة تدريبية بعنوان /الاحترافية في اتخاذ القرارات/ استمرت ثلاثة أيام، وشارك فيها عدد من مساعدي المديرين ورؤساء الأقسام بإدارات اللجنة.
وهدفت الدورة إلى صقل مهارة المتدربين في مجال صناعة القرار وإلى التعرف على المراحل المختلفة لاتخاذ القرارات، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على التنظيم الديناميكي لإجراء التعديلات المستمرة على القرارات المتكررة من خلال الرؤية القيادية الإبداعية.
وسلطت الدكتورة منى باتي والسيد حسن العلي من معهد الدوحة للدراسات العليا الضوء في اليوم الأول على ماهية القرار من حيث المفهوم والأنواع والأنماط وعلى الصفات الشخصية والمهارات الإدارية والصفات القيادية المطلوبة لاتخاذ القرارات.
وفي اليوم الثاني، تعرف المشاركون في الدورة على مفهوم الاحترافية في اتخاذ القرارات.. وتناولت محاضرة اليوم الثالث والأخير من الدورة آلية اتخاذ القرارات الخاصة بفض النزاعات وزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى القواعد السلوكية لاتخاذ القرارات وتطوير مهارات التوجيه الذاتي.
وأكدت السيدة مريم الكواري مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في اللجنة أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية القطرية على صقل وتطوير المهارات القيادية لدى كواردها وذلك استعدادا للفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها دولة قطر خلال المرحلة المقبلة، معربة عن أملها أن تساهم الدورة في النهوض بمستويات العمل الإداري داخل الإدارات المختلفة للجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X