fbpx
الراية الرياضية
الأدوار الرئيسيّة تشهد مواجهات نارية في الفردي والزوجي

بطولة الطاولة العالمية تدخل مراحلها الحاسمة

متابعة- صابر الغراوي:

 تدخل منافساتُ بطولة WTT Star Contender التي ينظّمها الاتحادُ القطري بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT مراحلها الحاسمة اليوم من خلال المنافسات المرتقبة في الأدوار النهائية، والتي تحدد ملامح المنافسة على الألقاب في واحدة من أقوى بطولات العالم في كرة الطاولة. وتقام منافسات هذه البطولة التي تجمع نجوم العالم على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات وتستمر حتى 25 من الشهر الحالي بمشاركة 260 لاعبًا ولاعبة يمثلون 34 دولة وسط أجواء تنظيمية باهرة وفي ظل الفقاعة الصحية الصارمة. وتقام اليوم 32 مباراة في الأدوار الرئيسية لفردي وزوجي الرجال والسيدات، بينما ستنطلق الأدوار الرئيسية لمباريات الزوجي المختلط يوم غدٍ الخميس.

وتقام المباريات على صالة لوسيل، وسط إجراءات احترازية مشدّدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، حيث تمّ تطبيق نظام الفقاعة الصحية لكل المشاركين.

وأجرت اللجنةُ المنظمةُ قرعةَ المنافسات للأدوار الرئيسية أمس بعد نهاية المنافسات، وأسفرت عن مواجهات قوية للغاية بين أبرز المصنفين الأوائل من أجل بلوغ الأدوار النهائيّة.

كما سيشهد الدور 64 مواجهة قوية لقائد الأدعم أحمد خليل المهندي الذي يلاقي الكوري الجنوبي ليم جونغ هون على أن يواجه الفائز من هذا اللقاء البرازيلي جوستافو تسيبوي ضمن مُواجهات الدور 32 من البطولة، في حين يلاقي محمد عبدالوهاب لاعب العنابي نظيره الكرواتي اندري جاسينا المصنف 48، على أن يلاقي الفائز بهذه المباراة الهندي ساثيان جنانسكاران المصنف 39 عالميًا ضمن الدور 32.

وفي منافسات زوجي الرجال التي ستنطلق غدًا الخميس يلعب الثنائي أحمد خليل المهندي، ومحمد عبدالوهاب أمام الثنائي النمساوي روبيرت جاردوس محترف نادي قطر المصنف 26 على العالم ومواطنه دانيال هابيسون المصنف 44 عالميًا.

مات بوند:

صالة العطية الأفضل في العالم

 قال الأسترالي مات بوند مدير التسويق بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة: إن قطر تمكنت من التغلّب على كافة التحديات التنظيمية واللوجيستيّة خلال هذه الاستضافة، لا سيما في ظل الخبرات التي اكتسبتها خلال استضافتها النسخةَ الأولى في شهر مارس الماضي، خاصة أنّ البطولة تقام وَفقًا لهُويّة جديدة تعتمد العرض الاحترافي للصورة خلال المُنافسات بما يعزّز من فرص وصول البطولة إلى أكبر عددٍ ممكن من الجماهير حول العالم».

وأضاف بوند: صالة العطية تعد الأفضل على مستوى العالم في كل جولات المحترفين، والكل عندما يأتي لقطر يشعر بسعادة كبيرة جدًا، وأيضًا اللاعبون، بالنظر إلى صالة التدريب في الفندق والمواصلات، وكل التسهيلات الأخرى، لذلك فهي نسخة ناجحة بكل المقاييس.

وتابع: الجائحة الصحية العالمية لم تمنع قطر من تنظيم بطولة عالمية جديدة تضاف في سجلها التنظيمي الباهر بما يساهم في تطوير وتحسين اللعبة، التي ينتظرها مستقبلٌ أفضل خلال السنوات القادمة.

 الأوكرانيّة براتيكو سولوميا:

الصراع سيكون شرسًا في الأدوار الرئيسية

 أكّدت اللاعبة الأوكرانيّة براتيكو سولوميا أن منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة STAR CONTENDER كانت قوية للغاية، وأكّدت في الوقت نفسه على سعادتها بتحقيق الفوز والتأهل إلى الأدوار الرئيسية بعد فوزها على الفرنسية بافادا بنتيجة 3-2. وقالت سولوميا: بطولة قطر تشهد مشاركة أبرز اللاعبين والمصنفين الأوائل على مستوى العالم، لذلك فإن التنافس سيكون على أشده مع الدخول إلى الأدوار الرئيسية رفقة المصنفين الأوائل في انتظار حصول بعض المفاجآت المحتملة».

وأشادت اللاعبةُ الأوكرانية بالأجواء في قطر، مؤكدة أنها تزور قطر للمرّة الثانية في مسيرتها، حيث شاركت في بطولة قطر الدوليّة قبل 3 سنوات، وبسبب كورونا لم تتمكّن من المشاركة في النسخة الأولى من هذه البطولة في قطر والتي أُقيمت في شهر مارس الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X