fbpx
المحليات
آخر موعد لتقديم الطلبات غدًا الخميس

تنازل 32 مرشحًا عن خوض انتخابات الشورى

الدوحة- نشأت أمين:

تنازل 32 مُرشّحًا ومرشّحة عن مواصلة خوض غمار السباق الانتخابي لمجلس الشورى حتى مُنتصف ليل أمس ليصل عدد المتنافسين على الفوز بمقاعد المجلس في الانتخابات التي ستجري في 2 أكتوبر القادم إلى 252 مرشحًا ومرشحة، وشملت قائمة المرشّحين الذين تنازلوا عن الترشيح انسحاب المرشحة هند خميس نصيب المسند المهندي لينخفض عدد المرشحات إلى 27 مرشحة.

ووَفقًا لموقع اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس الشورى فقد شملت قائمة الذين تنازلوا عن خوض السباق الانتخابي حتى مساء أمس 5 مرشحين بالدائرة الثالثة هم إبراهيم يوسف البدر، وعبدالعزيز أحمد المالكي، ومبارك عبدالله السليطي، ومحمد إبراهيم المالكي، وراشد ماجد خليفة آل شاهين السليطي لينحصر السباق في الدائرة بين 13 مرشحًا، وتنازل المرشح مبارك ناصر عيسى نصر النصر في الدائرة 4 لينحصر التنافس بين 3 مرشحين.

أما الدائرة 7 فقد شهدت تنازل المرشح عبدالله يعقوب عبدالله الحاي لينحصر التنافس في عدد 14 مرشحًا، فيما شهدت الدائرة 10 تنازل ثلاثة مرشحين، هم خليفة عبدالله إسماعيل العمادي، وعيسى حسن محمد نور العمادي، ومحمد عبدالحميد محمد نصر الله، لتتواصل المنافسة بين 7 مرشحين.

                             

وتنازل المرشح خالد سعد محمد عمر الرميحي في الدائرة 12 لتستمرّ المنافسة بين 14 مرشحًا، وشهدت الدائرة 15 تنازل المرشحَين مبارك راشد بوخماس البوعينين، وجمعة علي جمعة رومي البوعينين لتتواصل المنافسة بين 8 مرشحين.

وشهدت الدائرة 16 تنازل 4 مرشحين عن مواصلة السباق الانتخابي، هم بريك سعيد صميخ آل صميخ، وعبدالله سالم محمد العفيفة المري، وناصر فرج حمد ناصر دلموك، ومحمد جابر العذبة المري، ليصل عدد المرشحين المتنافسين بالدائرة إلى 9 فقط.

وشهدت الدائرة 19 تنازل ثلاثة مرشّحين، هم علي محمد عبدالرحمن المضاحكة، وسعد أحمد عبدالمحسن الخالدي، وياسر سعود ياسر المسلم، لتنحصر المنافسة في 11 مرشحًا.

وتصدّرت الدائرة 20 قائمة المرشّحين الذين تنازلوا عن خوض السباق بإجمالي 8 مرشحين، هم جاسم أحمد محمد الهيل، وهند خميس نصيب المسند المهندي، وراشد جاسم درويش المريخي المهندي، وشاهين محمد لحدان الحسن المهندي، وعلي محمد عبدالله الحسن المهندي، ومحمد حسن سعد الحسن المهندي، ومحمد علي خميس الحسن المهندي، وناصر يوسف عبدالرحمن أحمد العبد الجبار، لينحصر السباق بين 13 مرشحًا، وفي الدائرة 22 تنازل المرشح خليفة حسن مصبح البكر الكواري، وتنحصر المنافسة في 19 مرشحًا.

وشهدت الدائرة 25 تنازل المرشح أحمد حسين راشد آل حسين الكبيسى لتنحصر المنافسة بين 10 مرشحين، وشهدت الدائرة 26 تنازل المرشّح حسن علي رمزان الرمزاني النعيمي لينحصر التنافس على مقعد الدائرة على خمسة مرشحين، وشهدت الدائرة 28 انسحاب المرشح فهد سعد ناصر كليفيخ العتيبي، لتنحصر المنافسة بين 11 مرشحًا.

وكانت وزارةُ الداخلية قد أصدرت منذ عدة أيام بيانًا بشأن التنازل، والتوكيل والصمت الانتخابي لمرشحي انتخابات مجلس الشورى، أوضحت فيه أنه على المرشح الراغب في التنازل عن الترشّح أن يبادر بتقديم الطلب كتابة على النموذج المعد لهذا الغرض، وتسليمه إلى إدارة الانتخابات بمقرّها الكائن بمنطقة «عين خالد» تمهيدًا لاعتماده من رئيس لجنة الترشّح، في موعد أقصاه يوم غدٍ الخميس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X