fbpx
اخر الاخبار

جامعة جورجتاون تفتح باب التسجيل في الدورات التعليمية المجتمعية

الدوحة – قنا:

أعلنت جامعة /جورجتاون/ قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل في برنامج الدورات التعليمية المجتمعية لفصل خريف 2021.
وتتيح هذه الدورات للجمهور العام فرصة حضور صفوف دراسية في المدينة التعليمية، بغية إثراء معارفهم الشخصية في مجموعة من الموضوعات التي يضطلع بتدريسها نخبة من الخبراء والأكاديميين البارزين في الجامعة.
ومن المقرر أن ينطلق هذا البرنامج يوم 24 أكتوبر المقبل وينتهي يوم 17 نوفمبر المقبل من العام الجاري، وسوف يتضمن 14 دورة مختلفة يمكن الاختيار من بينها باللغتين العربية والإنجليزية.
ونوهت الجامعة إلى أن هذه الدورات روعي في تصميمها أن تتناسب مع احتياجات المهنيين ومواعيد عملهم إذ تنعقد صفوفها لمدة ساعتين أسبوعيا على مدار أربعة أسابيع.
ومن الموضوعات المزمع تناولها ضمن برنامج هذا العام دورة بعنوان /السياسة في ظل الجائحة الوبائية/، وموضوعات أخرى مثل النظام المالي العالمي، وتأثير بطولة كأس العالم / FIFA قطر 2022/ على المجتمع القطري، ودور الدين في الدبلوماسية، وإدارة الكوارث والحالات الطارئة، والكتابة الإبداعية، وفهم آليات الاستخدام الأكثر فعالية لأدوات /جوجل/ في الدعاية أو الترويج لعلامة تجارية أو شخصية.
وتعليقا على البرنامج، عبر الدكتور رودولف بوغابا العميد المشارك لشؤون التعليم التنفيذي في جامعة /جورجتاون/ قطر عن تطلع الجامعة إلى الترحيب بأفراد المجتمع، وعودتهم مجددا لحضور الدورات المجتمعية التي تقدمها في إطار دعم رسالة الجامعة الرامية إلى إتاحة فرص التعلم مدى الحياة لجميع الراغبين في إثراء معارفهم، على الصعيدين الشخصي والمهني.
وأوضح أن برنامج هذا العام يتضمن طائفة من الدورات المتميزة التي تتناول موضوعات تؤسس فهما معمقا لعدد من القضايا المحلية والعالمية، وتتيح للمشاركين فرصا للتعلم تسهم في تعزيز معارفهم وصقل مهاراتهم في أجواء دراسية مفعمة بالتفاعل والمشاركة.
جدير بالذكر أن التسجيل في الدورات التعليمية المجتمعية متاح لجميع المشاركين فوق سن الثامنة عشرة، ولا يشترط لحضورها أية مؤهلات أو درجات أكاديمية مسبقة، وسوف يمنح المشاركون شهادة إتمام تثبت تسجيلهم وحضورهم الدورة المختارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X