fbpx
فنون وثقافة
تطلقها وزارة الثقافة ضمن فعاليات الملتقى الشبابي الرابع

«داعم».. منصة لأصحاب المبادرات الملهمة

الدوحة- هيثم الأشقر:
كشفت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة عن إطلاق منصة «داعم» التي تهدف لاستقطاب أصحاب المبادرات والتجارب الملهمة للمشاركة في ملتقى الشباب القطري الرابع الذي سيقام خلال الفترة من 15-17 نوفمبر 2021. والذي سيقام تحت شعار «بشبابها تسمو» حيث يركز الشعار على الشباب في دولة قطر من مواطن ومقيم، ويتضمن ملتقى هذا العام منصات وآليات لتعزيز وتمكين الشباب، حيث تعد هذه المنصة فرصة حقيقية للشباب لإبراز موهبته والحديث عنها أمام أقرانه من الشباب، بالإضافة إلى كونها منصة لعرض التجارب الملهمة للشباب واستعراض ما واجههم من تحديات في طريقهم للوصول إلى أهدافهم المنشودة ليكونوا مثالًا للشباب في قطر. كما سيتم تخصيص مساحات للشباب الراغبين بعرض إنجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة والفريدة. حيث دعت وزارة الثقافة والرياضة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي وعبر موقعها الإلكتروني للمشاركة من خلال تعبئة استمارة المشاركة، ويأتي ذلك انطلاقًا من الاهتمام الذي توليه الدولة بتنمية وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية للتطور، والمحرك الدائم للتنمية والابتكار.
يذكر أن تنظيم ملتقى الشباب القطري الثالث الذي أقيم تحت شعار «يا وطني ها أنا ذا»، جاء إيمانًا بأن الشباب جزءٌ لا يتجزأ من المنظومة التطويرية لدولة قطر، وفي إطار التحضير لخوض مرحلة جديدة لاستقبال وإقامة كأس العالم 2022 على أرض قطر، واستجابة للتحديات التي تطرحها هذه الفعالية الرياضية من متطلبات ثقافية واجتماعية تمكّنه من القيام بدور طلائعي في تطوير المجتمع، لتكون قطر نموذجًا للتطور الحضاري في جميع المجالات.
وقد شهد ملتقى الشباب القطري الثالث إقبالًا كبيرًا من الشباب حيث تم خلاله إجراء أول انتخابات للجنة الاستشارية الشبابية لسعادة الوزير، وأقيم الملتقى الثالث على مدى يومين في صالة علي بن حمد العطية بإشراف وزارة الثقافة والرياضة، وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X