fbpx
اخر الاخبار

صامويل إيتو يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

ياوندي – قنا:

أعلن صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني السابق اليوم عن ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في ديسمبر المقبل.
وأصبح منصب الرئاسة في الاتحاد الكاميروني شاغرا عقب إلغاء رئاسة السيد سيدو مبومبو نجويا بقرار من محكمة التحكيم الرياضية، علما أنّ الكاميرون تستعد لاستضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم في يناير المقبل.
سبق لإيتو ان دعم حملة مبومبو، لكنه يطمح للولوج الى تحد جديد في مسيرته بعد عامين على اعتزاله اللعب.
وقال مهاجم برشلونة الإسباني السابق على حسابه الرسمي…أنا فخور ومسرور بإعلان ترشحي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم…بعد دراسة متأنية، قرّرت ان أترشح في مبادرة نابعة من حبي للكاميرون وشغفي لكرة القدم.
شارك إيتو مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم 4 مرات خلال مسيرته بدءا من العام 1998، وفاز معه بلقب بطولة كأس امم إفريقيا مرتين عامي 2000 و2002.
وعلى مستوى الاندية، فاز بالدوري الإسباني ثلاث مرات مع برشلونة، كما تُوّج بالدوري الإيطالي مرة واحدة مع إنتر، فيما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (مرتين مع برشلونة ومرة مع إنتر).
أما على المستوى الفردي،فقد احرز جائزة افضل لاعب في افريقيا 4 مرات.
كان موسم 2018-2019 الاخير لايتو كرويا حيث لعب مع نادي قطر القطري، بعد مسيرة طويلة اخذته الى ريال مدريد وبرشلونة ومايوركا وليغانيس في إسبانيا، إنتر وسامبدوريا في إيطاليا، تشلسي وإيفرتون في إنجلترا، أنطالياسبور وكونياسبور في تركيا، وأنجي ماخاشكالا في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X