fbpx
اخر الاخبار

غدا .. انطلاق بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر بالدوحة

الدوحة – قنا:

تنطلق غدا /الخميس/ منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة حتى الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي بجانب قطر : الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.
ويخوض المنتخب القطري للبليارد والسنوكر منافسات البطولة بخمسة لاعبين بواقع ثلاثة في منافسات السنوكر وهم : أحمد سيف، والشقيقان علي العبيدلي ومهنا العبيدلي، واثنان في منافسات البليارد وهما : وليد ماجد وبشار حسين.
وأنهى الخماسي تحضيراته القوية لخوض هذا التحدي الكبير من خلال المشاركة القوية في بطولتي آسيا والعالم بالنسبة لثلاثي السنوكر، أو من حيث التحضيرات والتدريبات والمعسكر القوي بالنسبة لثنائي البليارد، وذلك على أمل تحقيق أفضل النتائج الممكنة وفرض السيطرة على منصات التتويج باعتبار أن فرصة الفوز بالمراكز الأولى في هذه البطولة المجمعة كبيرة جدا بسبب فارق المستوى بينها وبين بطولتي آسيا والعالم.
ويملك لاعبو قطر الخبرات والقدرات الفنية والذهنية التي تؤهلهم لتحقيق النجاح تلو الآخر والتفوق على منافسيهم، ولكن هذا لا يمنع في الوقت نفسه من الاعتراف بقوة البليارد والسنوكر في البلدان الخليجية، وبالتالي فإن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق، والصراع سيكون شرسا من أجل الصعود إلى منصات التتويج.
ورغم انشغال أسرة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر برئاسة السيد محمد الرمزاني بتنظيم بطولتي آسيا والعالم للسنوكر خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أن التحضيرات القوية لاستضافة منافسات بطولة الخليج المجمعة سارت على قدم وساق من أجل الوصول بهذا التجمع الكبير إلى أفضل صورة تنظيمية ممكنة.
يشار إلى أن هذه البطولة هي الثالثة التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر خلال الأيام الأخيرة حيث كانت البداية مع منافسات البطولة الآسيوية السادسة والثلاثين للفردي التي أقيمت، بمشاركة 42 لاعبا يمثلون 19 دولة، وتلتها منافسات بطولة العالم للسنوكر التي اختتمت أمس /الثلاثاء/بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 29 دولة ، على أن يكون مسك الختام هذا الأسبوع مع منافسات البطولة الخليجية.
بدوره، أكد السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، جاهزية صالة المنافسات في المسيلة لانطلاقة بطولة الخليج المجمعة، مشيرًا إلى أن أسرة الاتحاد القطري باتت تمتلك الخبرات التي تساعدها على التجهيز لأي بطولة مهما كان حجمها في أقل وقت ممكن.
وقال الخيارين ، في تصريح صحفي ، إن الفاصل الزمني بين بطولة العالم للسنوكر وبطولة الخليج المجمعة هو يوم واحد فقط، ولكنه كان كافيا للتحضير الجيد لانطلاقة البطولة الأخيرة في أجندة الاتحاد القطري خلال هذه الفترة.
وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ،أن منافسات هذه البطولة ستقام في سبع مسابقات بواقع أربع مسابقات في البليارد وهي : البليارد 9 كرات، والبليارد الزوجي والبليارد 8 كرات والبليارد 10 كرات، وثلاث مسابقات في السنوكر وهي : سنوكر الرجال فردي، وسنوكر الرجال للفرق وسنوكر الرجال 6 كرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X